The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

March 27, 2010

March 27,2010 - almustaqbal - CLDH sit in front of General Security in solidarity with Refugees

اعتصام أمام مركز الأمن العام
تضامناً مع اللاجئين العراقيين المعتقلين
المستقبل - السبت 27 آذار 2010 - العدد 3606 - شؤون لبنانية - صفحة 7


نظم أعضاء المركز اللبناني لحقوق الانسان وعدد من أعضاء الجالية العراقية في لبنان اعتصاما أمام مركز الأمن العام في بيروت "تضامنا مع اللاجئين العراقيين المعتقلين خارج اطار القانون" في مركز الأمن العام اللبناني. ورفع المعتصمون لافتات تطالب باطلاق سراح اللاجئين. وألقى الأمين العام للمركز وديع الأسمر بيانا أوضح فيه أن "هذا التجمع هو وقفة تضامن هدفها الأول ايصال الصوت الى اللاجئين كي لا ييأسوا".
وأكد أن "هذا التجمع ككل نشاطات المركز ليس موجها ضد أحد شخصيا انما يهدف الى توصيف واقع سيئ".
وأثنى المركز على اللقاء الذي جرى بين وزير الداخلية زياد بارود والمفوضية العليا لشؤون اللاجئين في لبنان. وطالب بايجاد حل فوري للمحتجزين " بانتظار تشييد المركز الجديد الذي أعلن عنه وزير الداخلية في مجلس الوزراء أول من أمس". كما طالب بـ"السماح من دون أي تأخير للمحامين والأطباء المستقلين بزيارة مركز الاحتجاز" وناشد اللجنة البرلمانية لحقوق الانسان "القيام بزيارة فورية الى مركز الاحتجاز".

No comments:

Post a Comment

Archives