The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

March 13, 2014

Addiyar - STL Farrell, Roux participate in Beirut Bar Association conference, March 12, 2014

بدعوة من نقابة المحامين في بيروت، شارك امس من المحكمة الخاصة بلبنان المدعي العام نورمن فاريل ورئيس مكتب الدفاع فرانسوا رو، في مؤتمر حول «الإجراءات الجنائية الدولية: المحكمة الخاصة بلبنان». 
ورحّب نقيب المحامين في بيروت جورج جريج بالمتحدثَين وبنائب رئيس المحكمة القاضي رالف الرياشي. وقال: «إننا نفترض بقوة أنّ المحكمة نجحت في فصل قضائها المستقل عن سياسة الدول، وفي اعتماد أجندتها القانونية المعزولة عن أجندات الدول السياسية». 
كما اشار فاريل الى: «ان المشاركة في هذه المناسبة ترمي إلى المساهمة في فهم الإجراءات الجنائية أمام المحكمة فهمًا أفضل، والهدف هو لشرح الإجراءات الخاصة بالمحكمة وأبرز السمات التي تنفرد بها».
وفي هذا الصدد، قال رو إنّ: «النظام الأساسي للمحكمة يساهم في إحداث تقدّم كبير في العدالة الجنائية الدولية بنصّه على جملة أمور منها قاضٍ مستقل للإجراءات التمهيدية، ومكتب دفاع بوصفه جهازًا من أجهزة المحكمة. ويجب الحرص على ترجمة هذا التقدّم المهمّ ترجمةً عملية».
وأعقبت الكلمات مناقشة بنّاءة بين الحضور وكبار مسؤولي المحكمة.

No comments:

Post a Comment

Archives