The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

March 24, 2014

Naharnet - Employee, Secretary Held after Maid Raped, Beaten, March 24, 2014



تمكنت قوى الامن الداخلي في طرابلس من توقيف موظف وسكرتيرة في مكتب لاستقدام العاملات الاجنبيات، بجرم اغتصاب احدى العاملات الاثيوبيات في المنطقة.

ووفق بيان صادر عن المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي ـ شعبة العلاقات العامة، ظهر الاحد، فإن مفرزة طرابلس القضائية تسلمت شكوى من عاملة أثيوبية تبلغ 33 عاماً بجرم الاغتصاب.

وفي التفاصيل، فإن العاملة كانت قد توجهت برفقة مخدومتها الى مكتب لاستقدام العاملات الاجنبيات في بلدة كوسبا ـ الكورة على اثر خلاف بينهما.

فقامت سكرتيرة المكتب المدعوة ل.س. وهي من مواليد العام 1990، بالاتصال بأحد موظفي المكتب المدعو أ.ز. من مواليد 1974 وطلبت منه الحضور لمعالجة الاشكال الحاصل بين العاملة وربة عملها.

ولدى وصوله أقدم على ضرب العاملة "بهدف تأديبها"، ثم أجبرها على خلع ثيابها بحجة تفتيشها وقام بإغتصابها بعد ان ضربها بحزام سرواله، و"ذلك على مسمع من السكرتيرة التي كانت موجودة بالغرفة المجاورة، وهددها بعدم إخبار مخدومتها بما حصل معها داخل المكتب"، وفق البيان.

وبعد ان قام الطبيب الشرعي بمعاينة وفحص العاملة تبين وجود كدمات في أماكن حساسة من جسمها. وجرى التأكد من العلامات الفارقة في جسم المعتدي والتي ذكرتها العاملة.


وبناء على ذلك، تم توقيف الموظف والسكرتيرة بناء على اشارة القضاء المختص.

No comments:

Post a Comment

Archives