The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

March 13, 2014

Al-Mustaqbal - Foreign journalists inspect the displaced in the Bekaa, March 13, 2014

قام وفد من الصحافيين الأجانب بزيارة منطقة البقاع لمدة ثلاثة أيام تفقد خلالها أوضاع النازحين السوريين. وقد تمت الزيارة بالتنسيق مع راعي أبرشية الفرزل وزحلة والبقاع للروم الملكيين الكاثوليك المطران عصام يوحنا درويش، وبمشاركة جمعية «مساعدة الكنيسة المتألمة» ممثلة بالأب اندرو هالمبا. وضم الوفد صحافيين من اسبانيا والمانيا وبريطانيا وبولندا وكندا وتشيلي.

استهل الوفد الزيارة بلقاء مع المطران درويش في مطرانية سيدة النجاة في زحلة واطلعوا منه على المساعدات التي تقدمها المطرانية. ثم جالوا مع مسؤولي مكتب الشؤون الاجتماعية في المطرانية، على العائلات الموجودة في زحلة، واستمعوا منهم الى شرح عن معاناتهم اليومية وحاجاتهم الأساسية.

وقصد الصحافيون، يرافقهم درويش، بلدة القاع، حيث كان في استقبالهم راعي ابرشية بعلبك للروم الكاثوليك المطران الياس رحال وخادم الرعية الأب اليان نصرالله. وزاروا مركز الخدمات الاجتماعية الذي يضم عيادات طبية ومستوصفاً وصيدلية ومدرسة، وضعت في خدمة النازحين. ثم تفقدوا مخيمات النزوح في مشاريع القاع.

وفي بلدة دير الأحمر، اطلع الوفد على اوضاع النازحين في المخيمات وزاروا مركز الراعي الصالح الاجتماعي حيث عرضت مديرة المركز الأخت ميشلين لطوف احتياجات المركز للاستمرار بتأمين المساعدات للنازحين، خاصة بعد ازدياد عددهم في الأسبوع الماضي قادمين من منطقة يبرود.

والتقى الوفد رئيس بلدية زحلة - المعلقة وتعنايل جوزف دياب المعلوف. والتقوا والأب هالمبا، في قاعة المطرانية، ثلاثين عائلة سورية نازحة. ثم تفقدوا المخيمات السورية القريبة من المدينة.

No comments:

Post a Comment

Archives