The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

March 15, 2014

As-Safir - LBCI cuts show short in protest of pressure on media, March 15, 2014

احتجبت حلقة برنامج " نهاركم سعيد" اليوم عبر قناة "ال بي سي"بعد انطلاقها لدقائق احتجاجاً على الضغوط السياسية التي تمارس على الإعلام.
وكان ضيف الحلقة المدون عماد بزي الذي تم استجوابه أمس في مكتب مكافحة الجرائم المعلوماتية بتهم قدح وذم الوزير بانوس مانجيان.
وقال بزي:" أنا مجرم إلكتروني وتم استجوابي 10 مرات ولكن تعلمت الآن".
وقبل بدء النقاش قالت مقدمة البرنامج ديما صادق:"اطلب من ضيفي أن يتحاشى الدخول بأي موضوع أو تشبيه ديني إسلامي، فالمجلس الإسلامي الشيعي الأعلى يهددنا باللجوء إلى النيابة العامة، أيضاً وأيضاً يا ريت ما نحكي عن الديانة المسيحية، فالمجلس الكاثوليكي للإعلام نشيط جداً هذه الفترة. بتمنى من ضيفي ما نحكي عن رئيس الجمهورية، فاللواء اشرف ريفي أصبح الآن وزير عدل وبدو يمنع حالة الفوضى التي كانت قبل. يا ريت ما نحكي أيضاً عن الوزير جبران باسيل فهو رفع دعوى قضائية على مجلة الـexecutive لأنهم اتهموه بضياع 33 مليون دولار في وزارة الطاقة. أيضاً بطلب من ضيفي ما نتطرّق لملفات الفساد فزميلنا رياض قبيسي تطاول على الجمارك عن غير حق ولا يزال يعاني من ارتجاج بالدماغ حتى الآن. ما رح نحكي عن القضاء، فالزميل محمد نزال اثبت بالدلائل انو القاضية روندا يقظان مرتشية بمقالٍ فحكم القضاء بغرامة على الصحفي وجريدته. إذاً ما فينا نحكي عن القضاء ولا رئيس الجمهورية ولا المجالس الدينية ولا فساد مؤسسات الدولة ولا عن تحركات الوزراء، فشكراً لضيفنا ونهاركم سعيد".

No comments:

Post a Comment

Archives