The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

October 3, 2014

Ad-Diyar - NCLW about the draft law marriage of minors, October 03, 2014



«شؤون المرأة» وتنظيم زواج القاصرين




دعت «الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية» إلى «تعزيز مناخ الوحدة الوطنية ورص صفوفها في مواجهة ما يحاك للبنان من مؤامرات» مشددة على «ضرورة انتخاب رئيس جديد للجمهورية في أقرب وقت ممكن، حرصا منها على تكامل عمل مؤسسات الدولة وخدمة للوطن والمواطن».

كما اجتمع المكتب التنفيذي للهيئة برئاسة النائبة الأولى للرئيسة رنده بري، وفي حضور النائبة الثانية لمى سلام، في مركز التدريب التابع للهيئة.
واطلع المكتب على سير العمل في الهيئة، وخصوصا الحملة الوطنية لحماية القاصرات من الزواج المبكر، والتي أطلقتها الهيئة بالتعاون مع معهد الدراسات النسائية في العالم العربي (الجامعة اللبنانية الأميركية)، والتي أدت إلى إعداد اقتراح قانون لتنظيم زواج القاصرين بالتعاون مع النائب غسان مخيبر وعدد من الخبراء القانونيين، وقدمه مخيبر إلى مجلس النواب.
كذلك جرى عرض للنشاطات في مراكز التدريب الخاصة بالمرأة في مقر البلديات واتحادات البلديات، واطلع المكتب على برنامج النشاطات التي تم الاتفاق عليها مع رؤساء اتحادات البلديات والبلديات والتي بدأت في بعض المراكز.
وأكد المكتب «ضرورة التفاف الجميع حول الجيش اللبناني رمز وحدة الوطن وحامي كرامة شعبه وضامن حريته واستقلاله».

No comments:

Post a Comment

Archives