The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

October 3, 2014

An-Nahar - Lebanese judge seeks death penalty for 11 suspects over Tripoli attack, October 03, 2014



إحالة متهمين على المحاكمة بتفجير عبوة في طرابلس وتأمين أسلحة إلى رئيس مجموعة سوري بجرود عرسال






أصدر قاضي التحقيق العسكري نبيل وهبي قراراً اتهامياً في قضية انفجار عبوة في محلة طلعة الجنان في طرابلس في تاريخ 3/8/2014، ادت الى قتل المواطن عصام الشعار، واتهم ثمانية موقوفين وثلاثة فارين من وجه العدالة هم: اسامة منصور وشادي المولوي وامير منصور بتأليف عصابة مسلحة بهدف القيام بأعمال ارهابية والنيل من سلطة الدولة وهيبتها، سندا الى المواد 335 عقوبات و5 و6 من قانون 11/1/1958 و72 اسلحة، وتنص على عقوبة الاعدام.
وأصدر قاضي التحقيق العسكري فادي صوان قرارين اتهاميين سندا الى مواد تنص على عقوبة الاعدام. القرار الاول في حق موقوف وسبعة لبنانيين فارين من وجه العدالة بتهمة "تأليف عصابة مسلحة بهدف القيام بأعمال ارهابية والنيل من سلطة الدولة وهيبتها والتعرض لمؤسساتها والاقتتال المذهبي بين باب التبانة وجبل محسن". والقرار الثاني في حق السوري الموقوف خالد رحال المتهم بالانتماء الى جماعة السوري ابو خالد السريع في وادي حميد في جرود عرسال وتأمين الاسلحة والذخائر له ولـ"لواء الاسلام".
وأصدرت القرارات الثلاثة مذكرات إلقاء قبض في حق المتهمين الذين أحيلوا على المحاكمة امام المحكمة العسكرية الدائمة.

No comments:

Post a Comment

Archives