The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

October 29, 2014

Al-Mustaqbal - STL Pre-trial Conference in Contempt Case against Al Jadeed, Karma Khayat Set for November 3, October 29, 2014



تحديد موعد لجلسة ما قبل المحاكمة في دعوى التحقير ضد «الجديد» والخياط



أعلنت المحكمة الدولية الخاصة بلبنان في تعميم أمس، أن «القاضي نيكولا لتييري الناظر في قضايا التحقير، حدد الاثنين في 3 تشرين الثاني المقبل، الساعة الرابعة والنصف (بتوقيت وسط أوروبا)، موعداً لعقد جلسة ما قبل المحاكمة في القضية ضد شركة الجديد ش.م.ل - شركة نيو.تي.في ش.م.ل والسيدة كرمى الخياط».

وأوضحت أن «صديق المحكمة أودع للادعاء ملاحظاته بشأن بدء المحاكمة في 23 تشرين الأول، فأشار إلى أنه يحتاج إلى أربعة أو خمسة أسابيع على الأقل للاستعداد للمحاكمة تشمل ترتيب مثول الشهود. وقال صديق المحكمة: «إن تمديداً للوقت الفاصل بين انتهاء قضية صديق المحكمة وبدء قضية الدفاع لن يكون عادلاً ولا فاعلاً».

وأشارت الى أنه «في 23 تشرين الأول/اكتوبر، اعتبر محامو شركة الجديد ش.م.ل - شركة نيو.تي.في ش.م.ل. والسيدة كرمى الخياط، أن بدء المحاكمة قبل شهر شباط 2015 من شأنه أن يقوض حق المتهمين في محاكمة نزيهة. ورأت جهة الدفاع أن الشروع في المحاكمة في شهر نيسان/أبريل 2015 يؤمن للقاضي الناظر في قضايا التحقير والفريقين إطاراً زمنياً ثابتاً ومرتقباً أمثل لتحضيراتهم للمحاكمة. وتجيز المادة 127 من قواعد الإجراءات والإثبات للقاضي الناظر في قضايا التحقير، أن يعطي، خلال الجلسة المعقودة قبيل المحاكمة، جملة تعليمات تتعلق بالمحاكمة، منها تحديد عدد الشهود وتحديد الوقت المتاح لتقديم الأدلة».

من جهة أخرى، ذكّر قسم الإعلام والتواصل لدى المحكمة في بيان، بشغور منصب الناطق الرسمي باسم المحكمة، معلناً فتح باب التقدم بطلبات لشغل هذه الوظيفة، ومشجعاً جميع المؤهلين لهذه الوظيفة، وخصوصاً اللبنانيين منهم، على تقديم طلبات لشغلها.

No comments:

Post a Comment

Archives