The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

November 15, 2010

Almustaqbal - Omar Bakri arrested in Tripoli - november 15,2010



أوقفت القوى الامنية عند الواحدة ظهر أمس الشيخ عمر بكري فستق الذي أدين من ضمن المجموعة التي خططت لأعمال ارهابية في طرابلس قبل نحو ثلاثة سنوات بالتعاون مع 54 متهما.
وأفاد مندوب "المستقبل" في طرابلس علاء بشير، ان القوى الامنية رصدت بكري لدى عودته الى منزله الكائن في الطابق الاول من بناية "البدور" على مستديرة مرج الزهور في محلة ابي سمراء، ظهر أمس،
وكمنت له قبل نحو مئة متر من وصوله الى المنزل في سيارته
GMC أمام سوبر ماركت المصري وأنزلته من السيارة بعدما أطلقت النار، هو الذي استرعى انتباه أبناء الحي الذين لم يكونوا على دراية بما يجري. وتم اقتياد بكري مخفورا من المنطقة. وأشار أهالي المنطقة الى ان العملية تمت بسرعة ولم تترك أثرا وبدت المنطقة هادئة جدا بعدها، حيث أقدم أحد جيران بكري الى نقل سيارته من الطريق العام وركنها في الموقف المخصص لها داخل البناية، في المكان الذي يحمل لوحة خاصة باسمه .
والشيخ الذي يعرف باسم عمر بكري محمد فستق، كان سكن في المنطقة منذ نحو ثماني سنوات بعد ابعاده من بريطانيا قسرا وسحب الجنسية منه من جراء مواقفه الدينية المتشددة والتي تحض على ممارسة الاعمال بالقوة، على الرغم من نفيه مرارا لهذا الدور وادعائه انه رجل دعوة فقط .
وكانت المحكمة العسكرية أصدرت يوم الجمعة الماضي حكمها على 54 شخصا و25 فارا ومن أبرزهم الشيخ عمر بكري فستق، بتهمة تأليف عصابة مسلحة والانتماء الى تنظيم مسلح للقيام بأعمال ارهابية والتقتيل والنهب والتخريب ونقل ارهابيين الى شقة في طرابلس، وتزويدهم بالاسلحة لتنفيذ جرائم قتل عسكريين ومدنيين، وقيام عدد منهم بحيازة ونقل أسلحة ومساعدة مطلوبين على التواري قبل نحو ثلاث سنوات في مدينة طرابلس .
بيان قوى الامن
وصدر عن المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي ـ شعبة العلاقات العامة البلاغ التالي: الساعة 13.00 من تاريخ اليوم (الاحد)، تنفيذاً لحكم قضائي صادر عن المحكمة العسكرية بحق المدعو ع. ب. ( مواليد 1960) لبناني يقضي بالسجن المؤبد، وأثناء قيام دورية من شعبة المعلومات في المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي بتوقيفه في محلة مرج الزهور ـ أبي سمراء، حاول الفرار بواسطة سيارته نوع جيب
GMC YAKON ، الامر الذي دفع أحد عناصر الدورية الى اطلاق عيارين ناريين مصيباً أحد الاطارات الخلفية، فتم توقيفه وسيتم اجراء المقتضى القانوني بحقه.
مع الاشارة الى ان المديرية العامة لقوى الامن الداخلي تقوم بالواجبات المنوطة بها لجهة تطبيق الاحكام القضائية، غير ان مسألة براءة المذكور أو عدمها تعود للسلطات القضائية المختصة.

No comments:

Post a Comment

Archives