The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

November 15, 2010

Assafir - Child back to his family & the arrest of his kidnappers - november 15,2010

تمكنت عناصر سرية درك طرابلس بالتنسيق مع مخابرات الجيش اللبناني وفرع المعلومات في قوى الأمن الداخلي من توقيف أربعة شبان أمس، اعترفوا، بعد التحقيق معهم، بإقدامهم على خطف الطفل ريان ماثيو هاريس البالغ من العمر سنة وعشرة أشهر، ويحمل الجنسية الأميركية، وذلك من منزل والدته سوسن بلطجي من منزلها الكائن في طريق المنار في محلة أبي سمرا بعد صعقها بآلة كهربائية، بهدف طلب فدية مالية لقاء إطلاق سراحه.
وكان قد عثر على الطفل في بلدة القلمون بعد ثلاث ساعات من اختطافه، حيث تسلمه قائد سرية درك طرابلس العميد بسام الأيوبي، ثم ما لبث أن سلّمه الى والديه، وعُرض المتهمون الأربعة في مكتب العميد الأيوبي في سرايا طرابلس بحضور والدي الطفل المخطوف، قبل إحالتهم إلى القضاء المختص، وهم (ع .ع. مواليد 1987، الحدادين - طرابلس)، (ب. ي. من مواليد 1992، قمامين - الضنية)، (ر. د. من مواليد 1981، رشكيدا - البترون)، و(أ. م. من مواليد 1992، التبانة - طرابلس).

No comments:

Post a Comment

Archives