The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

September 10, 2014

Al-Binaa - Bou Saab urges world to fund refugee education, September 10, 2014



بحث وبعثة البنك الدولي ملف تعليم النازحين 

بو صعب: لم نلمس اكتمال 

المساعي لتأمين التغطية المالية 




اجتمع وزير التربية والتعليم العالي الياس بو صعب مع بعثة البنك الدولي ووزارة التنمية البريطانية، في حضور ممثلين عن الدول المانحة وممثلي منظمات الأمم المتحدة، وذلك في إطار الاجتماعات الدورية للجنة التنفيذية لمشروع RACE «إيصال الحق بالتعليم إلى الجميع».


وأكد بو صعب «أهمية الالتزام العلني من جانب المجتمع الدولي بالدعم المادي الهادف إلى تأمين حق الأولاد بالوصول إلى التعليم، لا سيما أنه تبيّن أنّ خطة وزارة التربية لجهة استقبال نحو مئة ألف سوري بعمر التعليم في المدارس الرسمية لا يمكن تحقيقها في غياب هذا الدعم المادي».

وأشار إلى أنه «حتى تاريخه لم نلمس اكتمال المساعي الهادفة إلى تأمين هذه التغطية المالية، واننا سنواجه مشكلة مع تزايد أعداد النازحين في الفترة المقبلة، خصوصاً أنّ موازنة وزارة التربية ما زالت تتحمّل أعباءها حتى اليوم».

المتعاقدون بالتراضي

ثم استقبل بو صعب وفداً من المتعاقدين بالتراضي في المركز التربوي للبحوث والإنماء برئاسة رئيسة المركز الدكتورة ليلى فياض، وبمشاركة رابطة العاملين في المركز. حيث شكر الوفد الوزير على «الجهود التي بذلها من أجل استصدار القرار بتحويل المتعاقدين بالتراضي إلى متعاقدين دائمين».

ورحب بو صعب بالوفد، مؤكداً أنه «تبنّى قضيتهم المحقة وتابعها قانونياً وإدارياً حتى بلغت خواتيمها السعيدة»، معبّراً عن إحساسه بالمعاناة التي يعيشها المتعاقدون على مدى سنوات طويلة.

No comments:

Post a Comment

Archives