The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

September 17, 2014

As-Safir - UNHCR Dir Guterres Not enough to support the displaced Syrians but local communities also, September 17, 2014



مفوض اللاجئين: المصالح تحكم التحرك الدولي تجاه النازحين 

أكد المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين انطونيو غوتيريس "أنه لا يكفي أن ندعم النازحين السوريين وإنما الجماعات المحلية، ونعرف صعوبة الأمر"، مشيراً إلى أن "الأسرة الدولية لا تقوم بما هو مطلوب منها وهناك مصالح سياسية كثيرة ولبنان كان متروكاً لمدة طويلة، لكن العالم يستفيد اليوم وبات مدركاً لأهمية الاستقرار ليس فقط في لبنان داخلياً".
كلام غوتيريس جاء خلال جولة، على رأس وفد من الأمم المتحدة ضم مديرة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي هيلين كلارك، على المشاريع الإنمائية المشتركة التي أنجزت بالتعاون مع الأمم المتحدة في البقاع، وقد شملت مخيمات النازحين السوريين في دير الأحمر وبركة تجميع مياه الري وبرادات توضيب الفاكهة ومركز الجمعية التعاونية النسائية "جني الأيادي" ومركز اتحاد بلديات دير الأحمر ومخيمات النزوح السوري.
وأضاف غوتيريس "نحن أيضاً في أوروبا والخليج العربي جئنا لندفع بتعزيز التضامن وإقامة المشاريع ليس فقط للنازحين بل للبنانيين. نأمل المزيد من الدعم ونشكر الحكومة اللبنانية على استمرار الحوار معها برغم الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد".
وكان غوتيرس قد زار برفقة ممثلة المفوضية في لبنان نينت كيلي والوفد المرافق الرئيس تمام سلام، وتناول البحث شؤون اللاجئين.

No comments:

Post a Comment

Archives