The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

September 5, 2014

Al-Mustaqbal - Entertaining day in the Shouf Cedar for the disabled, September 05, 2014

نحو 85 من المعوقين وذوي الحاجات الخاصة جاؤوا من 8 جمعيات من مناطق مختلفة، شاركوا امس، في اليوم الترفيهي والتثقيفي الذي نظّمه المركز الوطني للتنمية والتأهيل، بالتعاون مع محمية أرز الشوف، في غابة أرز الباروك. شمل انشطة والسير في ممرات المحمية والتمتع بطبيعتها. وكان في استقبالهم مدير المحمية نزار هاني وفريق العمل والمرشدين. وخلال الانطلاق تحدث مدير عام المركز الوطني خالد المهتار شاكرا «إدارة المحمية والقييمين عليها على استضافة النشاط المميز الذي يؤكد مدى اهتمامها بالأشخاص المعوقين وحقهم بالتعرف عليها كمرفق سياحي وثقافي مؤهل للجميع».

وقدّم هاني شرحاً عن تاريخ المحمية وما تتضمنه من تنوع بيولوجي وبرامج مختلفة لحماية الطبيعية وزيادة الوعي. كما عرض أنجازات المحمية من خطوات على طريق تأهيلها للأشخاص المعوقين وذوي الحاجات الخاصة وعن بداية البرنامج مع وزارة الشؤون الإجتماعية بدعم من مكتب التعاون الإيطالي والسفارة الإيطالية في بيروت. 

وقد سلك المشاركون الممرات المؤهلة لاختبار مدى أهليتها وإبداء ملاحظاتهم حول ما يمكن أن تتضمنه المحمية من إشارات وممرات ومرافق إضافية مؤهلة بشكل كامل ولكافة أنواع الإعاقة.

No comments:

Post a Comment

Archives