The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

September 26, 2014

Al-Mustaqbal - 30 million pounds from Britain to support the education of the Lebanese and displaced people, September 26, 2014



غريننغ: 30 مليون جنيه من بريطانيا لدعم تعليم اللبنانيين والنازحين



أعلنت وزيرة التنمية الدولية البريطانية جستين غريننغ، في اجتماع للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، تقديم دفعة من المساعدات تبلغ 100 مليون جنيه استرليني لسورية والدول المجاورة، حصة لبنان منها تبلغ 30 مليون جنيه، وذلك لدعم قطاع التعليم، للطلاب اللبنانيين وللنازحين على السواء.

وأشارت غريننغ الى ان المساعدات تتضمن «دعم برنامج «الوصول لكافة الأطفال بالتعليم« الذي أطلقته الحكومة اللبنانية لتوسيع نظام التعليم العام (20 مليون جنيه)، وتوفير التعليم للاجئين في لبنان الذين لا يستطيعون الالتحاق بالمدارس (11 مليون جنيه).

وأوضحت غريننغ ان رزمة المساهمات للبنان تشمل تمويلاً لقطاع التعليم دعما لبرنامج «الوصول إلى جميع الأطفال بالتعليم RACE ، الذي أطلقته الحكومة اللبنانية لتوسيع نظام التعليم العام، من خلال توفير ثلاثين مليون جنيه استرليني لبرنامج جديد بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم العالي والبنك الدولي. هذا البرنامج يفيد الطلاب اللبنانيين ونظام التعليم اللبناني ككل. كما ستكون هناك مساهمة للمنظمات غير الحكومية لدعم التعليم غير الرسمي للاجئين في لبنان الذين لا يستطيعون الذهاب إلى المدرسة. كما سيتوافر المزيد من التمويل في لبنان للأنشطة الإنسانية لتوفير المياه والمأوى للاجئين والمجتمعات المضيفة اللبنانية.

وقالت غريننغ: في محور هذه الدفعة المالية الجديدة تركيز على تلبية احتياجات الأطفال والشباب الآنية وعلى الأجل الطويل في أنحاء المنطقة. وهذا يشمل دعم جديد للاجئين السوريين في الأردن ولبنان يشمل توفير كميات من الماء تكفي 60,000 شخص ومأوى لما يفوق 18,500 شخص (حوالي 10 ملايين جنيه استرليني). 

وفي بيروت، رحب السفير البريطاني في لبنان طوم فلتشر، باعلان وزيرة التنمية الدولية تقديم المساعدات، وقال: «لقد تعهدنا بأكثر من 30 مليون جنيه استرليني استجابة للخطة التربوية للحكومة اللبنانية(RACE) كي يتمكن جميع التلامذة من تحصيل تعليمهم. تجاهد العديد من العائلات هذا الاسبوع، مع تكاليف بدء العام الدراسي الجديد. وقد ساهمنا بتخفيف العبء عنهم بتمويل كلفة كتبهم. مولت المملكة المتحدة العام الماضي 307000 رزمة من الكتب المدرسية للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و 15 سنة في المدارس الرسمية في لبنان.

No comments:

Post a Comment

Archives