The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

September 23, 2014

An-Nahar - Akkar rejected to establish refugee camps, September 23, 2014



رفض عكاري لإقامة مخيّمات للاجئين واقتراح لتخفيف الازدحام في سرايا حلبا




أوضاع اللاجئين السوريين وامكان انشاء مخيمات لهم عند الحدود، كانت مدار بحث في اللقاء الذي عقد في مكتب محافظ عكار عماد لبكي، في حضور عدد من رؤساء البلديات والمخاتير في منطقة السهل الذين ابلغوا المحافظ لبكي عدم موافقتهم على مثل هذا المشروع، واقترحوا نقل اللاجئين الى المناطق الآمنة في الداخل السوري.

وغداة اتخاذ قرار بإعفاء السوريين اللاجئين والمقيمين من الغرامات المالية في حال تسوية اوضاعهم، فان مئات منهم يحتشدون يومياً امام الباحة الخارجية لسرايا حلبا التي باتت تضيق بهم، منذ ساعات الصباح الاولى ولغاية انتهاء الدوام الرسمي، مما عطل الحركة فيها وفي محيطها. وهذا الامر كان مدار بحث في لقاء في مكتب لبكي، حضره قائد سرية درك عكار الاقليمية المقدم ماجد الايوبي والمسؤول عن مركز امن عام حلبا النقيب عصام حداد، حيث جرى التوافق على اقتراح تقدم به المحافظ لنقل تجمعات السوريين الى المدخل الجنوبي للسرايا وباحتها الخلفية.

No comments:

Post a Comment

Archives