The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

December 5, 2014

Al-Akhbar - UN food cuts for Syrians, December 05, 2014



المفوضية تخشى جوع النازحين

طلب فرع جنوب لبنان في المفوضية العليا لشؤون اللاجئين في الأمم المتحدة من موظفيه التزام منازلهم أمس، وعدم التوجه إلى مكاتب الفرع في الحوش ـ صور، وتعليق أي تجوال ميداني في البلدات وتجمعات النازحين. وعُزي ذلك الى خشية قسم الحماية الأمنية من تعرض هؤلاء لاعتداءات وردود فعل انتقامية من النازحين احتجاجاً على قرار المفوضية وقف المساعدات الغذائية التي كانت تقدمها للعائلات المسجلة لديها.



تعميم التعطيل كان ملزماً للموظفين المقيمين خارج منطقة جنوب الليطاني، أي خارج نطاق عمل اليونيفيل والقرار 1701، إذ إن مرجعية الحماية الأمنية لهم مرتبطة بالمقر الرئيسي للأمم المتحدة في بيروت، المعني بمواكبة تحركاتهم وإجلائهم في حال تعرضهم لمكروه. أما الموظفون المقيمون جنوب الليطاني، فيتبعون في حمايتهم الشخصية لقيادة قوات اليونيفيل في الناقورة المعنية بحمايتهم وإجلائهم. من هنا، سمحت المفوضية للأخيرين بالحضور إلى مكاتبهم أمس.
مصادر من داخل مكتب المفوضية لم تستطع حسم ما إذا كان التعميم سيتكرر في الأيام المقبلة، لكنها لم تستبعد قيام النازحين بردّ فعل احتجاجي على مكاتبها أو طاقمها أو آلياتها.

No comments:

Post a Comment

Archives