The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

December 2, 2014

Al-Hayat - Le Pam forcé de suspendre son aide alimentaire à plus de 1,7 million de réfugiés syriens, December 02, 2014



برنامج الأغذية العالمي يوقف المساعدات لنحو 1.7 مليون لاجئ سوري




قال برنامج الأغذية العالمي أمس الإثنين إنه مضطر بسبب قلة الأموال، لوقف توزيع كوبونات الطعام على 1.7 مليون لاجئ سوري في الأردن ولبنان وتركيا والعراق ومصر.

وأضاف البرنامج «من غير كوبونات برنامج الأغذية العالمي ستتضور أسر كثيرة جوعاً. وبالنسبة إلى اللاجئين الذين يكافحون بالفعل للصمود أمام الشتاء القارس، فإن عواقب وقف هذه المساعدة ستكون مدمرة».

ويحتاج البرنامج إلى 64 مليون دولار لدعم اللاجئين حتى آخر شهر كانون الأول (ديسمبر) الجاري.

وقال البيان إن برنامج الكوبونات الإلكتروني حوّل ما قيمته نحو 800 مليون دولار للمتاجر المحلية بالدول المضيفة للاجئين، مضيفاً أن برنامج الأغذية العالمي سيستأنف ذلك فور وصول تمويل جديد.

وكان برنامج الأغذية العالمي حذّر الشهر الماضي من أنه قد يضطر إلى وقف المساعدات، وقال إنه قد يضطر إلى إعلان وقف مشابه في كانون الثاني (يناير) بالنسبة إلى نازحين يعتمدون على المساعدات داخل سورية.

وخفّض البرنامج بالفعل حصص 4.25 مليون شخص في سورية.

وقالت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة إن نقص المال أرغمها على وضع أولويات في الوقت الذي تساعد المحتاجين خلال فصل الشتاء، في إشارة إلى الناس الذين يعيشون في مناطق مرتفعة باردة واللاجئين الأكثر احتياجاً مثل الرضّع.

No comments:

Post a Comment

Archives