The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

December 5, 2014

An-Nahar - Women's Committee presented the situation of women prisoners, December 05, 2014



لجنة المرأة عرضت أوضاع السجينات: لتحديث القوانين والاهتمام بالغذاء والنظافة




ناقشت لجنة المرأة والطفل برئاسة النائبة جيلبرت زوين، اوضاع السجون، واطلعت على معاناة السجينات واوصت بمراعاة حاجاتهن واعادة تأهيلهن. واستمرت الجلسة اكثر من خمس ساعات، وخصصت للاستماع الى المشاكل التي تعانيها النساء في السجون، وقسمت هذه المشاكل ابواباً عدة، ابرزها: الغذاء، الصحة، النظافة، الثغرات في تطبيق القانون والنقص في وجود بعض القوانين التي تحافظ على حقوق السجينات.
وقررت اللجنة متابعة الملف في جلسات مقبلة، واوصت بسلسلة قرارات ابرزها: "التعاون بين الجمعيات والوزارات المعنية لتحديث القوانين، مراعاة حاجات السجينات من الناحية الصحية والغذائية، تأهيل السجينات لجهة تفعيل حقهن في زيارات الاهل والتعجيل في التحقيق عند توقيفهن، تطوير ادارات السجون وتدريب الحارسات والممرضات والاطباء، فضلا عن انشاء مبان بسبب الاكتظاظ".

No comments:

Post a Comment

Archives