The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

December 8, 2014

Al-Liwaa - Syrian Refugee Tents Set on Fire in Akkar, December 08, 2014



حرق خيم نازحين سوريين في عكار 
واستغراب لوقف المساعدات عنهم في العرقوب




عكار – رضوان يعقوب:
حاصبيا – حسين حديفة:




لليوم الثاني على التوالي، تعرّضت خيم سكن للنازحين السوريين في خراج بلدة مشحة إلى الحرق المتعمّد، حيث أقدم مجهولون فجر أمس على إحراق عدد من الخيم المشغولة من قِبل عائلات سورية لاجئة في عكار. وتتابع الأجهزة الامنية التحقيقات في الموضوع الذي تكرّر للمرّة الثانية خلال يومين.
وندّد رئيس البلدية المهندس زكريا الزعبي بهذه الاعمال، مجدِّداً «الطلب من المسؤولين الامنيين كشف الفاعلين ومحاسبتهم على ما اقترفوه بحق النازحين السوريين».
وفي حاصبيا، استغرب النازحون السوريون في منطقة العرقوب «القرار المفاجىء لبرنامج الاغذية العالمي القاضي بوقف المساعدات التي يقدمها لهم منذ نزوحهم الى المنطقة بشكل دوري، حيث ساهم الى حد كبير في مساعدتهم على تخطي الصعوبات التي واجهتهم طيلة الفترة الماضية»، مناشدين «الدول المانحة التي تمول البرنامج وكافة المنظمات والهيئات والمؤسسات الانسانية والدولية العمل بشكل جدي، لاعادة النظر بهذا القرار وايجاد الحلول المطلوبة لمعالجة هذا الملف، لما له من انعكاسات سلبية على الغالبية العظمى من هولاء النازحين وخاصة تلك المتعلقة باوضاعهم الحياتية والمعيشية «. وتقول ام احمد النازحة من حلب، وهي ربة اسرة مكوّنة من ستة اشخاص وزوجها متوفٍّ منذ سنتين: «إن قرار برنامج التغذية العلمي بوقف المساعدات، حل علينا كالصاعقة وجاء في ظل ظروف اقتصادية صعبة جدا لا يمكننا تحملها»، آملين «من الجهات المعنية ايلاء هذه القضية الانسانية الاهتمام اللازم واعادة النظر بهذا القرار المجحف بحقنا خاصة وانه طال هذه المرة لقمة عيشنا ونحن في فصل الشتاء وفرص العمل معدومة».

No comments:

Post a Comment

Archives