The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

February 28, 2011

Al Anwar - Minister of justice requests to verify information on Imam Sadr - February 24, 2011

وزير العدل يطلب من الخارجية التحقق
من المعلومات عن الإمام الصدر
كشف وزير العدل في حكومة تصريف الأعمال ابراهيم نجّار، انه وبالتفاهم مع النائب العام التمييزي القاضي سعيد ميرزا، خاطب وزارة الخارجية وطلب منها الاتصال بمن يهتم بقضايا لبنان في ليبيا، لمتابعة المعلومات المتداولة حول قضية اختفاء الإمام موسى الصدر ورفيقيه، ومعرفة ما اذا كان ممكنا التوسّع بالتحقيق.

وأعلن نجار ان لبنان سيتابع هذه القضية بدقّة لأن مصلحة لبنان واللبنانيين تقتضي معرفة وكشف مصير الإمام الصدر ورفيقيه الشيخ محمد يعقوب والصحافي عباس بدرالدين لأن في ذلك مصلحة للوطن وللانسانية، وحقوق الانسان، وهذه القضية لا تهمّ فئة معيّنة إنما تهمّ كل التيارات اللبنانية وكل الطوائف والمذاهب.
ولفت الى أن المعلومات الواردة من ليبيا متضاربة، بحيث ان عائلته وبحسب ما تعلمه تقول ان الإمام الصدر لا يزال في السجون الليبية، في حين وردت أمس معلومات تقول خلاف ذلك. من هنا جاءت مخاطبتنا لوزارة الخارجية.
وذكّر الوزير نجار بأن ملف اخفاء الإمام الصدر موجود أمام المجلس العدلي، الذي حدّد جلسة الشهر المقبل ٤ آذار المقبل، وقال أنا سهرت شخصيا على أن ترسل كل الدعوات القضائية لكل المعنيين بهذه القضية عبر وزارة الخارجية لتأخذ المحاكمة مجراها، علماً ان المجلس العدلي لا يستطيع عقد جلسة بسبب شغور منصب رئيسه رئيس مجلس القضاء الأعلى بعد إحالة القاضي غالب غانم على التقاعد وعدم تعيين بديل عنه بسبب إقالة الحكومة.

No comments:

Post a Comment

Archives