The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

February 28, 2011

El Shark - Lebanese dentist confess es to spying for Israel - February 28, 2011

الموقوف بالتعامل في ميس الجبل اعترف بتزويد العدو باحداثيات عن المقاومة والجيش


صدر عن المديرية العامة لقوى الامن الداخلي- شعبة العلاقات العامة ما يلي:
«الساعة 8,30 من تاريخ 24-2-2011 وفي جنوب لبنان- بلدة ميس الجبل وبناء على إشارة النيابة العامة التمييزية، أوقفت قوة من شعبة المعلومات المدعو ف. خ. ش.، لبناني، للاشتباه بتعامله مع العدو الاسرائيلي. بالتحقيق معه اعترف بقيامه بالعمل لمصلحة الاستخبارات الاسرائيلية منذ العام 2004 ولغاية أواخر العام 2009 بواسطة شقيقه ز. ش. الفار الى الاراضي المحتلة منذ التحرير والذي قام بدوره بربطه بأحد ضباط الاستخبارات الاسرائيلية. وخلال فترة تعامله قام باستلام اموال نقدية ومعدات اتصال متطورة، لخمس مرات، من خلال ما يسمى بالبريد الميت من عدة مناطق في جبل لبنان والشمال اضافة الى استلامه اموال بواسطة الـDHL.

حيثيات العمالة
وقد قام بتزويد استخبارات العدو الاسرائيلي باحداثيات بواسطة تقنية ال(X.Y) عائدة لمواقع خاصة بالمقاومة ومنازل كوادرها ومراكز الجيش اللبناني في بلدته ميس الجبل والبلدات المجاورة، كما أجرى مسحا شبه كامل لبلدته بنفس التقنية شمل عشرات الاماكن (مساجد، حسينيات، مراكز طبية، مدارس، منشآت عامة، مراكز تربوية، مراكز حكومية، منازل) وتزويد العدو بها اضافة الى تحديد اماكن بناء على طلب استخبارات العدو في بلدته والبلدات المجاورة (عديسة، مركبا) وسواها، قبل وبعد حرب تموز. تم تزويده من قبل استخبارات العدو بهاتف خاص يعمل على الشبكة الاسرائيلية وطلب منه الاتصال على رقم محدد من قبلهم وبالصورة الفورية لدى رصده حضور كوادر محددة في المقاومة وأحد النواب الى بلدة ميس الجبل حيث زودهم بالمعلومات المطلوبة عبر الهاتف لدى رصده اي حضور للكوادر والنائب الى البلدة. وقام وبناء على طلب استخبارات العدو باستعمال الهاتف المذكور للابلاغ عن الحوادث الفورية التي تحصل في الجنوب اللبناني خاصة تلك المتعلقة بالاشكالات مع قوات الطوارىء الدولية والحوادث الاخرى منها (حادثة خربة سلم، حادثة على طريق عديسة، مركبا).
تم تكليفه بتنفيذ عمليات رصد ومراقبة لاي تحرك لعناصر المقاومة في بلدته والبلدات التي يقصدها بحكم عمله كطبيب اسنان في بلدات عدة والافادة عنها فورا عبر الهاتف الخاص. كما زود استخبارات العدو وبناء على طلبها بمعلومات مفصلة عن عدد كبير من الاشخاص من بلدته والبلدات المجاورة تتضمن (أسماء، عناوين، أرقام هواتف، مواصفات السيارة، تنقلات) معظمهم من كوادر المقاومة والمقربين منهم عبر جهاز تلقي وارسال حديث تم تزويده به.
ما زالت التحقيقات جارية مع الموقوف بإشراف النيابة العامة التمييزية».  

No comments:

Post a Comment

Archives