The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

February 26, 2011

Al Anwar - Bothers given 5 months for Israel Internet links - February 26, 2011

محليات لبنان


الحكم على المتهمين بقضية محطة الباروك
وارجاء محاكمة ضابطين بالتعامل مع اسرائيل

أصدرت المحكمة العسكرية الدائمة برئاسة العميد نزار خليل، حكما قضى بحبس الأخوين وليد جوزيف حويس ونديم جوزيف حويس مدة خمسة أشهر، في ملف انشاء محطة في العام ٢٠٠٧ في جبل الباروك، وتجهيزها بمعدات من صنع شركة جيراغون الاسرائيلية المتخصصة بصناعة أجهزة الانترنت، والتزود بخدمة الانترنت من اسرائيل عبر ربط هذه المحطة بمحطة بلانيوسك الموجودة في مدينة حيفا داخل فلسطين المحتلة، واقدامهما بعد تفكيك المحطة على نزع البلاكات التي تشير الى نوع تلك المعدات ومصدرها واستعادة جهازين منها بعد مصادرتها وحجزها.

وقضى الحكم أيضا بحبس المدعى عليه الموظف في وزارة الاتصالات فادي قاسم، المتهم ب اختلاس الجهازين وبيعهما للأخوين حويس لقاء مبلغ ٣٠ ألف دولار أميركي مدة ثلاثة أشهر. وبحبس المدعى عليه محمد حمادة مدة شهرين بالتدخل في قضية بيع الجهازين، وهي المدة التي قضاها المتهمون بالتوقيف الاحتياطي، في حين غرّمت المدعى عليه هاكوب تاكيان مبلغ مليون ليرة لمساهمته في تصريف المسروق.
ارجاء محاكمتين
وكانت المحكمة العسكرية أرجأت الى الأول من نيسان المقبل محاكمة العقيد في الجيش اللبناني منصور دياب، المتهم ب التعامل مع الاستخبارات الاسرائيلية، وتزويدها بمعلومات عن مواقع الجيش وشخصيات عسكرية ووثائق سرية، والاتصال بالاسرائيليين ليوفّر لهم وسائل مباشرة العدوان على لبنان واقامة العلاقات مع العدو بغية تسهيل أعماله العدوانية، وذلك بعد ورود لائحة من الأمن العام عن حركة دخول وخروج المتهم من والى لبنان خلال فترة اتهامه بارتكاب هذه الجرائم، وبعد طلب وكيله المحامي بدوي أبو ديب تزويده بنسخة عن هذه اللائحة للاطلاع عليها وتقديم دفاعه بشأنها.
كذلك أرجأت المحكمة العسكرية الى الثالث من حزيران المقبل محاكمة المقدم في الجيش غزوان شاهين المتهم ب التعامل مع مخابرات العدو الاسرائيلي والاتصال به لتوفير وسائل العدوان على لبنان، والدخول الى مراكز عسكرية للحصول على وثائق ومعلومات تعود بالمنفعة على العدو، وتمسّ بسلامة هذه المراكز، اضافة الى تزويد العدو بخرائط وإحداثيات ومعلومات عن ألوية الجيش وعتاده وضباطه وتنظيمه، والهبات المقدمة اليه، والطرق والجسور وحيازة أسلحة من دون ترخيص، وذلك بعدما طلب وكيل الدفاع عن المتهم المحامي بشارة أبو سعد تزويده بنسخة عن كتاب المعلومات الوارد من قيادة الجيش عن حركة اتصالات المتهم لاتخاذ موقف منه.

No comments:

Post a Comment

Archives