The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

February 28, 2011

Al Safir - Lebanese dentist confesses of spying for Israel - February 28, 2011


اعتراف الموقوف ف. ش. بالتعامل مع العدو منذ العام 2004
بعد توقيف المشتبه فيه ف.خ.ش. من قبل شعبة المعلومات بناء لإشارة النيابة العامة التمييزية، في بلدة ميس الجبل الجنوبية، صدر عن المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي - شعبة العلاقات العامة، أمس، يلفت إلى أن المشتبه فيه، وبالتحقيق معه «اعترف بقيامه بالعمل لمصلحة الاستخبارات الاسرائيلية منذ العام 2004 ولغاية أواخر العام 2009 بواسطة شقيقه: ز. ش. الفار إلى الاراضي المحتلة منذ التحرير والذي قام بدوره بربطه بأحد ضباط الاستخبارات الاسرائيلية. وخلال فترة تعامله قام باستلام أموال نقدية ومعدات اتصال متطورة ولخمس مرات من خلال ما يسمى بالبريد الميت من مناطق عدة في جبل لبنان والشمال إضافة إلى استلامه أموالاً بواسطة الدي أتش أل». وقام بتزويد «استخبارات العدو الإسرائيلي بإحداثيات بواسطة تقنية الـ (X.Y) عائدة لمواقع خاصة بالمقاومة، ومنازل كوادرها ومراكز الجيش اللبناني في بلدته ميس الجبل والبلدات المجاورة، كما أجرى مسحاً شبه كامل لبلدته بالتقنية نفسها شمل عشرات الأماكن (مساجد، حسينيات، مراكز طبية، مدارس، منشآت عامة، مراكز تربوية، مراكز حكومية، منازل)، وتزويد العدو بها إضافة إلى تحديد أماكن بناء لطلب استخبارات العدو في بلدته والبلدات المجاورة (عديسة، مركبا) وسواها قبل حرب تموز وبعدها».
وأشار البيان إلى أنه تم تزويد المشتبه فيه «من قبل استخبارات العدو بهاتف خاص يعمل على الشبكة الإسرائيلية وطلب منه الاتصال على رقم محدّد من قبلهم وبالصورة الفورية لدى رصده حضور كوادر محددة في المقاومة وأحد النواب الى بلدة ميس الجبل، حيث زوّدهم بالمعلومات المطلوبة عبر الهاتف لدى رصده أي حضور للكوادر والنواب الى البلدة. وقام وبناء لطلب استخبارات العدو باستعمال الهاتف المذكور للابلاغ عن الحوادث الفورية التي تحصل في الجنوب اللبناني خاصة تلك المتعلقة بالإشكالات مع قوات الطوارئ الدولية والحوادث الأخرى منها (حادثة خربة سلم، حادثة على طريق عديسة، مركبا)». وقد تم تكليفه «بتنفيذ عمليات رصد ومراقبة لأي تحرك لعناصر المقاومة في بلدته والبلدات التي يقصدها بحكم عمله كطبيب اسنان في بلدات عدة والافادة عنها فوراً عبر الهاتف الخاص. وقام بتزويد استخبارات العدو وبناء لطلبها بمعلومات مفصلة عن عدد كبير من الاشخاص من بلدته والبلدات المجاورة تتضمن (أسماء، عناوين، أرقام هواتف، مواصفات السيارة، تنقلات) معظمهم من كوادر المقاومة والمقربين منهم عبر جهاز تلقي وإرسال حديث تم تزويده به».

No comments:

Post a Comment

Archives