The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

July 2, 2014

Al-Liwaa - Wife beater sentenced to 9 months in prison, July 02, 2014



أوّل حكم سنداً لـ«العنف الأسري»: سجن 
فتوني 9 أشهر وتغريمه 20 مليون ليرة




سلك قانون العنف الأسري طريقه القضائي، إثر إقراره من قِبل المجلس النيابي مؤخّراً، وصدر الحكم الأول بهذا الشأن، حيث حكم القاضي المنفرد الجزائي في بعبدا على حسين فتوني، زوج تمارا حريصي التي تعرّضت للعنف الأسري على يديه، بالسجن تسعة أشهر مع احتساب مدّة توقيفه وإلزامه بدفع مبلغ عشرين مليون ليرة إلى المدعية كتعويض عن مجمل الأضرار.
وكانت حريصي حضرت بتاريخ 7-6-2014 أمام فصيلة الأوزاعي وهي مضرجة بالدماء جراء اعتداء من قبل زوجها متخذة ضده صفة الادّعاء الشخصي، ليتبيّن أنّه عمد إلى ضربها ضرباً مبرحاً وتسبّب لها برضوض وجروح في مختلف أنحاء جسمها، كما عادت وقدّمت أمام المحكمة بتاريخ 27-6-2014 استدعاء تشير فيه إلى تعرّضها لمحاولة قتل لا مجرد إيذاء طالبة إتمام المقتضى على هذا الأساس.

No comments:

Post a Comment

Archives