The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

July 12, 2014

Now Lebanon - Rifi urges detainees’ relatives to end protests, July 12, 2014



ريفي لأهالي الموقوفين: لا تكونوا أداة لإعادة طرابلس لدائرة العنف

بيروت - تمنى وزير العدل أشرف ريفي على أهالي الموقوفين في طرابلس "ألا يكونوا أدوات بيد من يحاول إعادة المدينة إلى دائرة العنف والأزمات، ويضعهم في موقف لا يصب في مصلحة أبنائهم"، مؤكّداً الإصرار "على عدم التخلي عنهم وبذل كل الجهود لإنصافهم". 

ودعا ريفي، في بيان، المعتصمين إلى "فتح الطرقات أمام أهلهم، ولا سيما أنّ رسالتهم قد وصلت"، مضيفاً: "نحن كنا ولا نزال نتابع قضيتهم المحقة، بموضوعية وعدالة لإنصاف الموقوفين، وسبق أن كلفنا عدداً من المحامين لمتابعة ملفاتهم والوقوف بكل ما يلزم إلى جانبهم".

وقال ريفي: "في الوقت الذي كنا فرحين بخروج طرابلس من معارك عبثيّة ونزف استمر لأكثر من ثلاث سنوات، فوجئنا بتحركات وقطع طرقات في طرابلس لقضية عادلة تستغل من قوى سياسيّة محليّة وبعض الأجهزة الأمنيّة لحسابات خاصة يدفع ثمنها أهالي المدينة من مختلف فئاتها الأهليّة والسياسيّة والاجتماعية والاقتصاديّة".

No comments:

Post a Comment

Archives