The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

May 29, 2014

Al-Liwaa - Derbas: Its Urgent to discuss the issue of displaced Syrians, May 29, 2014



درباس التقى كيلي: الحكومة 
ستبحث حركة النازحين الإثنين




استقبل وزير الشؤون الاجتماعية رشيد درباس في مكتبه في الوزارة ممثلة مفوضية الامم المتحدة لشؤون اللاجئين نينات كيلي، وتم البحث في موضوع اللاجئين السوريين. وأشار درباس في حديث إلى إذاعة «صوت لبنان 100,3 - 100,5» إلى أن «الحكومة لا تأخذ في الاعتبار مسألة الانتخابات السورية»، موضحا أن «سبب النزوح هو الهروب من الخطر، والعودة الى سوريا للانتخاب تعني انه لم يعد هناك خطر، والحكومة سيكون لها موقف من هذا الامر».
وقال: «لقد دعا رئيس الحكومة تمام سلام الى جلسة لخلية الازمة اللبنانية يوم الاثنين لبحث كل التفاصيل حول الخروج والدخول المتكرر للسوريين من لبنان، وهذا الامر يعني سقوط النزوح، والحكومة لديها تفويض باتخاذ الاجراءات اللازمة».
ولفت الى وجود «1100 مخيم عشوائي في لبنان، يشكلون خطرا من كل النواحي، والحكومة ستتفاوض مع الجهات الدولية حول اقامة مخيمات على الحدود السورية الآمنة وفقا لشروط انسانية ومعايير دولية مقبولة، وبالتالي وبصورة تلقائية سيخرج كثر من السوريين الى هذه الاماكن».

No comments:

Post a Comment

Archives