The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

May 14, 2014

An-Nahar - Solidarity with AL Akhbar & NTV, May 13, 2014



تضامن مع "الاخبار" و"الجديد" في نقابة الصحافة



بالتزامن مع انعقاد جلسة المحكمة الخاصة بلبنان التي تنظر في قضية تلفزيون "الجديد" وصحيفة "الاخبار"، عقد لقاء تضامني في نقابة الصحافة في بيروت في حضور اعلاميين وسياسيين عبروا عن تضامنهم مع حرية الاعلام.
والقيت كلمات منها للنائب حسن فضل الله الذي اعتبر "ان ما حصل يظهر السيادة اللبنانية منقوصة"، واعرب عن خشيته "ان يكون بعض من في الدولة يسهل الاعتداء على حرية الاعلاميين".
بدوره اشار الزميل ابرهيم الامين الى انه لن يمثل امام المحكمة الا اذا استجابت لمطلبه عبر محاميه، وقال: "العلاج الوحيد هو نزع الشرعية عن هذه المحكمة والتأكيد انها لم تصدر بآليات دستورية ولم تحترم القوانين". وامل نقيب الصحافة محمد بعلبكي "لو ان القضاء اللبناني هو الذي تسلم الملف"، وتمنى على المحكمة "ان تصحح ما صدر عنها، وتلجأ الى القضاء اللبناني".
ثم انتقل الحاضرون الى مبنى صحيفة "الاخبار"، ورفعت خلال الوقفة شعارات تستنكر ما حصل.

No comments:

Post a Comment

Archives