The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

May 23, 2014

As-Safir - STL confirms May 29 hearing for Al-Akhbar, editor, May 23, 2014



المحكمة الخاصة بلبنان تحدّد 29 الحالي موعداً لمثول ابراهيم الأمين 

حدّد القاضي الناظر في قضايا التحقير في المحكمة الدولية الخاصّة بلبنان، عند الثالثة من بعد ظهر 29 أيار الحالي، موعداً للمثول الأول للمتهمين في القضية المقامة ضد شركة "أخبار بيروت ش.م.ل". والسيد ابراهيم الأمين.
وقالت المحكمة، في تعميم اعلامي، إن "الصحافي والمؤسسة الإعلامية متهمان أمام المحكمة الخاصة بلبنان بجرم التحقير لقيامهما، عن علم وقصد، بعرقلة سير العدالة. وكان من المقرر أصلاً أن يجري المثول الأول للمتهمين في 13 أيار الحالي، إلا أن الموعد أرجئ بناء على طلب السيد الأمين الذي طلب وقتاً إضافياً لاختيار محام له".
وأضاف البيان "وحسبما أعلنه القاضي الناظر في قضايا التحقير في دعوتي الحضور، يجوز للمتهمين أن يقررا إما أن يحضرا شخصياً إلى مقر المحكمة وإما أن يمثلا مثولهما الأول عبر نظام المؤتمرات المتلفزة، شرط أن يحضر محامي الدفاع شخصياً".
وأشارت إلى أن جلسات المحكمة مفتوحة للجمهور، غير أنه يجوز للقاضي أن يقرّر في أثنائها أن يحوّلها إلى جلسات سريّة إذا دعت الحاجة إلى مناقشة مسائل سرية.
ويمكن متابعة الجلسة باللغات الإنكليزية، والعربية، والفرنسية على الموقع الإلكتروني للمحكمة. وتصدر المعلومات حول حصول الإعلاميين على بطاقات الاعتماد في وقت لاحق.

No comments:

Post a Comment

Archives