The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

May 21, 2014

An-Nahar - Solidarity statement with Palestinian refugees from Syria, May 21, 2014

منظمات طالبت بتسهيل دخول فلسطينيي سوريا إلى لبنان



طالبت ثماني منظمات لحقوق الإنسان، في بيان مشترك بالتضامن مع اللاجئين الفلسطينيين من سوريا، وحضت "السلطات اللبنانية على وقف عمليات الترحيل إلى سوريا فورا".

وذكرت المنظمات استناداً الى المادة 14 من الإعلان العالمي لحقوق الإنسان بأن "لكل فرد الحق في أن يلجأ إلى بلاد أخرى أو يحاول الالتجاء إليها هربا من الاضطهاد. ورغم ذلك فأنه يتم تسهيل وصول اللاجئين السوريين إلى الاراضي اللبنانية، ومنع اللاجئين الفلسطينيين من سوريا للوصول عن ذلك". واعتبرت ان "الأسوأ من ذلك، أن عشرات الفلسطينيين القادمين من سوريا، تم طردهم من لبنان إلى سوريا في 4 أيار 2014، وفي ذلك انتهاك للمادة 3 من اتفاقية مناهضة التعذيب التي صادق عليها لبنان".
وحضت المنظمات السلطات اللبنانية على "منح الفلسطينيين من سوريا الحقوق عينها التي يتمتع بها السوريون، واحترام التزاماتها الدولية في مجال حقوق الإنسان".
ووقع البيان: الاتحاد الاورو- متوسطي لمناهضة الاختفاءات القسرية، الشبكة الاورو- متوسطية لحقوق الانسان، لنعمل معا لأجل حقوق الانسان، المركز اللبناني لحقوق الانسان، حركة مناهضة العنصرية – لبنان، مؤسسة الكرامة، المنظمة الفلسطينية لحقوق الإنسان، نشاط المسيحيين لمناهضة التعذيب - فرنسا.

No comments:

Post a Comment

Archives