The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

May 21, 2014

Al-Liwaa - The first marriage for gay from Zahle, May 21, 2014



أول زواج علني لمثليين جنسياً من زحلة؟




في ظاهرة غريبة على لبنان، نشر جورج خليل مسعد صور زواجه المثلي على صفحته الخاصة على موقع «فايسبوك».
فقد ارتبط جورج خليل مسعد (وهو من مدينة زحلة) بحبيبه الأميركي (ويُدعى Renek Jorgenson) منذ نحو شهرٍ، في زواجٍ مدني عقده الطرفان في الولايات المتحدة الأميركية، رغم أنّ علاقتهما ليست جديدة أبداً.
ووفق صفحته الخاصة على Facebook، فإنّ مسعد لا يُخفي مثليته الجنسية، لا بل يُعلن عنها من دون مشكلة، فهو كان قد نشر صورةً للتشجيع على عدم الخوف أو الكره تجاه مثليي الجنس في التاسع من أيار الجاري، كما غيَّر صورة الـ Profile الخاصة به في الخامس من الشهر الحالي ناشراً صورته مع حبيبه (الذي غيَّر اسمه على Facebook مُضيفاً عائلة مسعد) متشابكَيْ الأيدي خلال حفل زواجهما.
وتشير المعلومات إلى أنّ والدة جورج أكدت زواج ابنها، وهي على علمٍ بمثليته ولا تخجل بها، لا بل كانت أولى المشجّعات له على زواجه، وتؤكد أنّها لا تبالي بكلام الناس، وهي فخورة بإبنها دائماً.
يُذكر أخيراً أنّ زواج مسعد يُعتبر الأول المُعلن عنه في لبنان، إلا أنّ الوسط الإعلامي اللبناني ضجَّ نهاية العام الماضي بزواج مذيعٍ شاب من حبيبه (وقد ارتبطا في اسكتلندا)، لكنه لم يُعلِن عن علاقتهما كما فعل مسعد.

No comments:

Post a Comment

Archives