The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

May 30, 2014

Al-Liwaa - EU: Additional support to ease the refugee crisis, May 30, 2014



دعم مالي أوروبي للجماعات 
المستضيفة نازحين سوريين




أعلنت المفوضية الأوروبية تخصيص حزمة مساعدات مالية إضافية بقيمة 21 مليون «يورو» للبنان، للتخفيف من وقع أزمة اللاجئين السوريين على البلاد، وستستفيد منها بصورة خاصة الجماعات المستضيفة في المناطق الأكثر تأثراً بتدفق اللاجئين السوريين، لتقليص الاضطرابات الناشئة عن المخاطر الصحية والبيئية ، وإحياء الاقتصاد المحلي واستحداث الوظائف للمجموعات الضعيفة، وذلك من خلال زيادة قدرات إدارة النفايات الصلبة وتحسين إنتاجية المشاريع الزراعية المستدامة الصغيرة في البلديات. 
وقال المفوض الأوروبي لشؤون التوسع والسياسة الأوروبية للجوار ستيفان فوليه إنّ «الاتحاد الأوروبي يفهم جيداً أهمية ألا يقتصر الدعم على اللاجئين السوريين، بل يجب أن يطاول الجماعات المستضيفة لهم أيضاً، للحد من الضغط الحالي عبر تحسين الخدمات البلدية لإدارة النفايات الصلبة، وكذلك عبر دفع المبادرات المحلية لاستحداث الوظائف». 
وتتألف حزمة المساعدة الجديدة من برنامجين، الأول بقيمة 7 ملايين «يورو»، ويركز على مساعدة الاقتصادات المحلية للجماعات اللبنانية المستضيفة على التعافي من خلال تحسين الظروف المعيشية، وإيجاد فرص العمل في القطاع الزراعي بتحسين شبكات الري وتقديم خدمات استشارية للمزارعين وتطبيقات القروض لصندوق محدد. 
ويهدف البرنامج الثاني وقيمته 14 مليون «يورو»، إلى تحسين الفاعلية والكفاءة الشاملتين لإدارة النفايات الصلبة، وتحسّن خدمات التخلص من النفايات ويعزز الإدارة الشاملة للإدارات المحلية في قطاع إدارة النفايات الصلبة.
وترفع الحزمة الجديدة المبلغ الإجمالي لمساعدات الاتحاد الأوروبي للبنان لمواجهة تداعيات الأزمة السورية إلى أكثر من 354 مليون «يورو» (المساعدات الإنسانية والتنموية معاً).

No comments:

Post a Comment

Archives