The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

June 21, 2010

almustaqbal - Israel's release of the Vice In the Hamas detained since 2006 , June 21,2010

إسرائيل تفرج عن نائب
في "حماس" معتقل منذ 2006
المستقبل - الاثنين 21 حزيران 2010 - العدد 3688 - شؤون عربية و دولية - صفحة 15



أفرجت سلطات السجون الإسرائيلية أمس عن نايف الرجوب النائب في حركة "حماس" الذي اعتقلته بعد اختطاف مجموعة من المسلحين الفلسطينيين الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط في حزيران (يونيو) 2006. وأعلن الناطق باسم سلطات السجون أن نايف الرجوب أفرج عنه لأن "عقوبته شارفت على نهايتها"، من دون إعطاء تفاصيل إضافية.
وكان الرجوب من بين أكثر من 60 قيادياً في "حماس" اعتقلوا بعد عملية اختطاف شاليط التي تبنتها كتائب عز الدين القسام، الذراع المسلحة لحركة "حماس"، مع فصيلين مسلحين فلسطينيين آخرين.
وأفرج عن عدد من هؤلاء القياديين مذاك. وما زالت إسرائيل تعتقل تسعة نواب من "حماس" ونائبين من حركة "فتح"، ونائباً عن الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.
وتطالب "حماس" التي تسيطر منذ حزيران (يونيو) 2007 على قطاع غزة، مقابل الإفراج عن شاليط الذي تحتجزه في مكان سري، بالإفراج عن ألف فلسطيني معتقلين لدى إسرائيل ولا سيما من فلسطينيي الضفة الغربية، وبينهم مسؤولون في ذراعها المسلحة متهمون بالضلوع في تفجيرات.
وتتبادل إسرائيل و"حماس" الاتهامات حيال فشل المفاوضات الأخيرة حول تبادل الأسرى بينهما والتي جرت بوساطة مصرية وألمانية.
(أ ف ب)

No comments:

Post a Comment

Archives