The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

February 26, 2010

Alanwar - National Commission For Lebanese Women

الانوار
الجمعة 26 شباط 2010 العدد – 17385

تحقيقات


وفاء سليمان ترأست اجتماع هيئة شؤون المرأة

عقدت الجمعية العامة للهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية قبل ظهر أمس اجتماعا برئاسة رئيسة الهيئة الوطنية السيدة وفاء سليمان، في حضور وزيرة الدولة منى عفيش، النائبة جيلبرت زوين، نائبتي الرئيسة السيدتين رندا بري وهدى السنيورة، في مقر الهيئة في الحازمية.



واعلنت الجمعية ان اللبنانية الأولى ستطلق الاثنين المقبل في الاونيسكو بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، الحملة الوطنية لدعم مشاركة المرأة في الحوكمة المحلية التي تنظمها الهيئة بالإشتراك مع وزارة الشؤون الإجتماعية وبالتعاون مع الجمعيات الناشطة في موضوع مشاركة المرأة في صنع القرار.
وأكدت أهمية التنسيق مع الجمعيات الناشطة، خصوصا تلك التي لها برامج تدريبية للنساء الراغبات في الترشيح للإنتخابات البلدية، لإنجاح الحملة، لافتة الى انه ستشارك في الحملة، بالإضافة الى الهيئة الوطنية ووزارة الشؤون الإجتماعية جمعيات: لجنة حقوق المرأة اللبنانية، اللقاء الوطني للقضاء على التمييز ضد المرأة، اللجنة الأهلية لمتابعة قضايا المرأة، المجلس النسائي اللبناني، التجمع النسائي الديموقراطي - الشبكة النسائية اللبنانية، تنظيم الأسرة، لبنان العطاء الخيرية، اللبنانية من أجل ديموقراطية الانتخابات، بيت المرأة الجنوبي، مركز مساندة المرأة - الجمعية المسيحية للشابات في لبنان، الاتحاد الوطني للجمعية المسيحية للشابات في لبنان وهيئات أخرى.
واشارت الجمعية الى ان الحملة تتضمن خطة إعلامية وطنية، خطة تدريبية لتمكين النساء من الترشح والفوز في الانتخابات البلدية، خطة تدريبية لتعزيز قدرات النساء في المجالس البلدية وخطة كسب تأييد على مستوى صانعي القرار على المستوى الوطني والمحلي.
عقيلة متكي
وكانت السيدة وفاء سليمان، استقبلت في القصر الجمهوري، عقيلة وزير الخارجية في الجمهورية الاسلامية الإيرانية الدكتورة طاهرة نظري، في حضور عقيلة السفير السابق لإيران في لبنان السيدة كاتيون شيباني ووفد من السفارة الإيرانية.
وكان اللقاء مناسبة للبحث قي مواضيع مختلفة ذات اهتمام مشترك، وتطرق الحديث إلى الجهود المبذولة من الجانبين اللبناني والإيراني في مجال التربية والتعليم وشؤون المرأة.
ورحبت السيدة سليمان بالسيدة نظري، مبدية سرورها باستقبالها في قصر بعبدا وأطلعت على ما قامت فيه منذ وصولها إلى لبنان من نشاطات ولقاءات وتطرقت إلى إمكان التعاون بين البلدين في المجالات الثقافية والاجتماعية.
وأثنت السيدة نظري على الاستقرار في لبنان الذي يساعد على تكثيف النشاطات ذات الأبعاد الاجتماعية والثقافية والإنسانية، معتبرة أن لبنان لديه خبرة مثمرة وغنية في هذا المجال يمكن كثيرين أن يستفيدوا منها. وتمنت المزيد من التعاون بين البلدين في المجالات الاجتماعية وشؤون المرأة.
وكانت عقيلة الوزير الايراني زارت النائبة بهية الحريري التي أطلعتها على برامج مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة في هذا المجال وعلى عمل ودور لجنة التربية والثقافة النيابية، وعلى بعض مجالات العمل التربوي والاجتماعي الرسمي والأهلي في الجمهورية الاسلامية، وجرى تبادل ألافكار والآراء حول سبل وأطر التعاون في المواضيع المطروحة.

No comments:

Post a Comment

Archives