The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

February 24, 2010

Almustaqbal - The Civil Rights Of Refugees

الحقوق المدنية للاجئين" ندوة لـ"ثابت" في البداوي
المستقبل - الاربعاء 24 شباط 2010 - العدد 3577 - شؤون لبنانية - صفحة 7


منظمة "ثابت" لحق العودة، وبالتعاون مع "الرابطة الإجتماعية لأهالي الضاهرية"، عقدت في مخيم البداوي للاجئين الفلسطينيين في شمال لبنان ندوة وطنية ثقافية تحت عنوان "توفير الحقوق المدنية والإجتماعية لا يلغي حق العودة ولا يعني التوطين".
وانقسمت الندوة إلى محورين أساسيين. وتحدث في المحور الأول المدير العام للمنظمة علي هويدي عن "مسؤولية الحكومة اللبنانية تجاه اللاجئين الفلسطينيين وتوفير الحقوق المدنية والإجتماعية والإقتصادية كمدخل لمدّ الجسور وبناء الثقة بين اللاجئ الفلسطيني في لبنان والدولة اللبنانية والعيش بكرامة إلى أن تتحقق العودة".
وفي المحور الثاني، تناول مسؤول الإعلام في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني وعضو اتحاد الكتاب والصحافيين العرب محمد زيد "دور مؤسسات المجتمع الأهلي والمدني الفلسطينية في لبنان في تكريس حق العودة على المستوى الشعبي والنخبوي، كعامل جوهري في القضاء على الحلم الصهيوني بأن عامل الزمن سيساهم في نسيان حق العودة وتكريس التوطين".
في ختام الندوة، قدم أمين سر الرابطة مصطفى زيد لوحة تذكارية لهويدي عن قرية الضاهرية، يظهر فيها مختار القرية ومفاتيح المنازل التي مازال أهلها يحتفظون بها.

No comments:

Post a Comment

Archives