The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

February 25, 2010

Almustaqbal - Environment

4500 غرسة صنوبر في أحراج منطقة حاصبيا
المستقبل - الخميس 25 شباط 2010 - العدد 3578 - شؤون لبنانية - صفحة 9


حاصبيا ـ "المستقبل"
باشرت جمعية حماية الثروة الحرجية والتنمية (AFED) - وحدة ميمس، حملة تشجير واسعة في أحراج عدد من قرى حاصبيا، التي تعرضت للحرائق خلال الأعوام القليلة الماضية. وتأتي الحملة ضمن مشروع الإدارة المتكاملة لحرائق الغابات الممول من صندوق اعادة النهوض في لبنان المنبثق من مؤتمر استوكهولم بعد حرب تموز 2006. وتتم هذه الحملة بالشراكة مع منظمة الفاو ووزارة البيئة والجمعية.
وذكرت مسؤولة وحدة ميمس في الجمعية فيروز ابو العز والمشرفة على الحملة ان التحريج طال مساحة 9 هكتارات من اصل 85 هكتارا يشملها المشروع في كل الأراضي اللبنانية، بحيث تم توزيع 4500 غرسة صنوبر مثمر في أحراج ميمس والخلوات والكفير وشويا وعين قنيا، حيث طلب الى البلديات المعنية حماية هذه النصوب عبر تسييج مناطق التحريج حرصاً على عدم دخول الماشية اليها والتهامها.
ولاقت هذه الخطوة تشجيعاً من الأهالي الذين اعتبروها خطوة صحيحة وهامة لتوسيع المناطق الخضراء في المناطق الجردية وتلك المحاذية للقرى.

No comments:

Post a Comment

Archives