The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

April 29, 2010

Almustaqbal - Acquittal of a Jordanian and a Palestinian from the charge Dealing with the Israeli intelligence - April 29,2010

تبرئة أردني وفلسطيني من تهمة
التعامل مع المخابرات الإسرائيلية
المستقبل - الخميس 29 نيسان 2010 - العدد 3638 - مخافر و محاكم - صفحة 11


أعلنت المحكمة العسكرية الدائمة برئاسة العميد الركن نزار خليل براءة أردني وفلسطيني اوقفا منذ نحو سنة في لبنان بتهمة التعامل مع دولة اجنبية ومع العدو الاسرائيلي ومخابراته، وذلك لعدم كفاية الدليل بحقهما في الجرم المسند اليهما.
وكان الأردني ابراهيم خليل معروف قد نفى ما نسب اليه وأفاد ان شقيق زوجته ابلغ عنه بأنه عميل اسرائيلي، بعدما لم يفلح في ابتزازه مادياص. وأوضح بأنه حضر الى لبنان في أيار الماضي مع زوجته التي يقيم افراد عائلتها في مخيم نهر البارد كون والدها كان مريضاً، نافياً قيامه بأي عمل أمني في لبنان، متحدثاً عن علاقة كانت تربطه بالمخابرات الأردنية التي طلب منها مساعدة صديقه الفلسطيني عاطف خضر الجنازرة لتجديد جواز سفره والذي يعرفه منذ ان كانا سوية في "حركة فتح" عام 1982.
وأضاف معروف بأن المخابرات الأردنية سبق ان طلبت منه تزويدها بمعلومات عن مخيم نهر البارد اثناء الاشتباكات.
أما الجنازرة فنفى بدوره ما اتهم به وقال انه كان يسكن في مخيم نهر البارد وما لبث ان غادره بعد أربعة أيام من حصول الاشتباكات في العام 2007. وعن علاقته بمعروف قال بأنه التقى به في المخيم صدفة وطلب منه مساعدته في تجديد جواز سفره الأردني، مضيفاً انه كان عنصراً في فتح ثم التحق بفتح الانتفاضة لكنه لا يمت الى تنظيم فتح الاسلام باية صلة.
وبعد ان طلبت النيابة العامة تطبيق مواد الاتهام ترافع المحامي دلال عون عن الموقوفين طالبا لهما البراءة لعدم كفاية الدليل، والا للشك، واستطراداً منهما اسباباً تخفيفية بالاكتفاء بمدة توقيفهما.

No comments:

Post a Comment

Archives