The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

May 28, 2011

Al Anwar - Women protest on the law of domestic violence - May 28, 2011

هيئات نسائية اعتصمت في طرابلس
احتجاجا على مشروع قانون العنف الأسري 
نفذت الهيئات النسائية والحقوقية الاسلامية إعتصاما أمام سرايا طرابلس إحتجاجا على مشروع قانون العنف الأسري المقدم الى مجلس النواب، رفع خلاله المشاركون لافتات أكدت التمسك بالتشريع الاسلامي، ورفض أي تشريع آخر قد يؤدي الى تشتيت العائلة وتهديد المجتمعات.



وألقيت خلال الاعتصام كلمتان لكل من مهى فوال باسم الهيئات النسائية الاسلامية، والدكتور رأفت ميقاتي باسم إتحاد الحقوقيين الاسلاميين.
وتحدث الشيخ زكي صافي باسم مفتي طرابلس والشمال الشيخ مالك الشعار فأعلن رفض مشروع القانون المقدم الى مجلس النواب، مشددا على أن الاسلام يرفض كل أشكال العنف سواء الممارس ضد المرأة أو ضد أي فرد من أفراد الأسرة، وقال: إن منطلق مشروع القانون المطروح قائم على الفردية وعلى تهميش دور الدين والأخلاق وعلى إعتماد مبدأ القوة في التعاطي في حل شؤون الأسرة، مع إستبعاد الرؤية الاصلاحية، ويشكل مشروع القانون تعديا واضحا على إختصاص المحاكم الشرعية التي تم تجاوز صلاحياتها بشكل فاضح في خطوة تمهد لالغاء أحكام الأحوال الشخصية، وهو ما يشكل سابقة خطيرة تهدد المجتمع اللبناني بعواقب وخيمة.
ودعا صافي الغيارى على المرأة والأبناء وأمن المجتمع الى أن يقفوا جميعا ضد مشروع القانون ولا يقبلوا أن يتجرعوا السم في العسل. 

No comments:

Post a Comment

Archives