The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

May 28, 2011

Al Mustaqbal - The charge sheet needs few months more - May 28, 2011

يوسف: القرار الاتهامي
يحتاج إلى أشهر قليلة بعد
المستقبل - السبت 28 أيار 2011 - العدد 4009 - شؤون لبنانية - صفحة 9

الناطق الرسمي للمحكمة الخاصة بلبنان مارتن يوسف، تحدث إلى "المستقبل" عن الإجراءات والتدابير التي يخوضها فريق التحقيق في هذا الوقت. وأكد أن صدور القرار الاتهامي يحتاج إلى أشهر قليلة بعد "فلا يمكن تحديد موعد، ذلك أن هناك ما يقارب 35 ألف مستند تم تحويلها من المدعي العام إلى قاضي الإجراءات التمهيدية وهم يشكلون فريقاً صغيراً لذلك فإنّ التأخير ليس مقصوداً". كما أشار إلى أنه ليس هناك إثبات يؤكد أن المواد كافية لتتحول إلى المحكمة "وعليه فإنّ فريق التحقيقات لا يزال يعمل على القضية أيضاً".
ووصف يوسف المحكمة الخاصة بلبنان بالأولى من نوعها في العالم خصوصاً وأنها وضعت في خانة قضايا الإرهاب بخلاف المحاكم الدولية الأخرى التي تعاطت مع جرائم الإبادة الجماعية أو جرائم ضد الإنسانية "ولذلك يظن العلم بأن عملها بطيء ولكنها المرة الأولى في التعاطي مع عمل إرهابي دولي".
أما عن المرحلة الحالية، في انتظار القرار الاتهامي فيقول: "المدعي العام يعمل من أجل قضية الاستئناف التي رفعها جميل السيد، كما وتحدث عن محكمة الدفاع التي يعمل من خلالها رو وفريق عمله من أجل تحفيز القانونيين اللبنانيين للمشاركة فيها عن طريق الانتساب من خلال الموقع الرسمي على الانترنت".
ويعتبر يوسف أن هذا المؤتمر يعتبر مشاركة واسعة لتبادل الآراء وإجراء المناقشات وشرح وجهات نظر مختلفة في إطار قانوني مهني يهدف الى الحوار.

No comments:

Post a Comment

Archives