The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

May 28, 2011

Assafir - Al Bared : Norway contributes to build a school - May 28, 2011

البارد: النروج تساهم
بمليون دولار لبناء مدرسة

قدّمت المملكة النروجية عبر «الأونروا» أمس، مبلغ خمسة ملايين وخمسمئة ألف كرون (يعادل مليوناً وثلاثة وثلاثين ألف دولار أميركي)، كمساهمة في بناء مدرسة في مخيم نهر البارد. وتأتي تلك التقدمة، بعد تقديم النروج لأربعة ملايين دولار أميركي لإعادة إعمار المخيم، بالإضافة إلى مساهمتها المستمرة في الموازنة العامة للوكالة ومشاريعها العادية والطارئة، وفق بيان صدر عن «الأونروا» أمس.
وأشارت القائمة بالأعمال في السفارة النروجية مي تونيم إلى أنه «بالنسبة إلى الأطفال الذين تأثرت حياتهم بما حصل في نهر البارد، في العام 2007، يشكل بناء المدارس خطوة أساسية لبناء حياتهم»، لافتة إلى أن «كل طفل له الحق في التعليم، ويسرّ النروج أن تدعم ذلك الجزء الحيوي من إعادة إعمار مخيم نهر البارد». وأعرب المدير العام للوكالة سالفاتوري لومباردو عن شكره للنروج، فـ «بفضل تمويلها نستطيع أن نقدّم التعليم الجيد للطلاب الفلسطينيين الشباب الذين عادوا إلى بيوتهم التي أعيد بناؤها في المخيم».
ولفت البيان إلى أن الوكالة تحتاج إلى «18.51 مليون دولار اميركي لأنشطة الإغاثة والنهوض لنازحي نهر البارد، والتي من دونها لا تستطيع الوكالة أن تؤمّن المسكن الموقّت أو الرعاية الصحية، أو المساعدات الغذائية إلى سبعة وعشرين ألف نازح»، معتبراً أن الوكالة «استطاعت تأمين 10 ملايين دولار، ويبقى العجز 8.5 مليون دولار». وأشار البيان إلى أن «الكلفة الاجمالية لإعادة إعمار المخيم، هي 345 مليون دولار، ينقص منها 207 ملايين دولار».
وكانت مسؤولة العلاقات الخارجية في مكتب عمان في «الأونروا» جوتا بولينغ قد تفقدت أمس، سير الأعمال في مخيم نهر البارد. والتقت خلال زيارة قامت بها إلى المسؤولين في الوكالة عدداً من العائلات القاطنة في البيوت الموقتة. وبعد جولة ميدانية في أرجاء المخيم استمعت بولينغ إلى شرح عن سير عملية إعادة الاعمار في الجزء القديم من المخيم، كما اطلعت على الأوضاع المعيشية والاقتصادية للنازحين، قبل أن تختتم زيارتها بجولة شملت مدارس وعيادات «الأونروا».

No comments:

Post a Comment

Archives