The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

May 31, 2011

Assafir - What you don't know of my life as Refugee - May 31, 2011



«ما لا تعرفونه عن حياتي».. كلاجئ

جلسة حول القوت وصانعته.. في إحدى صور المعرض (فادي أبو غليوم)
افتتحت وكالة «الأونروا»، أمس، معرضاً لصور الفائزين في مسابقة التصوير الفوتوغرافي للاجئين الفلسطينيين الشباب، التي أطلقتها بعنوان «ما لا تعرفونه عن حياتي».
وضمّ المعرض الذي يقام في قصر الأونيسكو، ثلاثين لوحة للفائزين الثلاثة الأول، وهم: هديل الرملي من غزة، وخلود العجرمي من مخيم عيادة في بيت لحم، وعبد الرحيم أبو لبن من مخيم اليرموك في سوريا. كذلك، تم عرض لوحات الفائزين بجوائز الترضية، وهم: وسام سلامة، ورشدي السراج، وبلال التلاوي.
يستمر المعرض حتى مساء اليوم، وكان قد حضر حفل الافتتاح أمس سفير فلسطين عبد الله عبد الله، والمدير العام للأونروا في لبنان سلفاتوري لومباردو، وممثلون عن «الاتحاد الأوروبي».
وكانت «الأونروا» قد أطلقت المسابقة بدعم من الاتحاد الأوروبي في أقاليمها الخمسة: لبنان وسوريا وغزة والضفة الغربية والأردن. وتهدف المسابقة الى «سرد قصة حياة الشباب الفلسطيني من خلال خمس صور فوتوغرافية تأخذ المشاهد في رحلة للتعرف على زوايا البيت وأزقة المخيم والبلدة».
فعبر الشباب عن أحلامهم بالصور، ورووا عن الأزقة المكتظة والجدران والشوارع المظلمة الضيقة والاطفال الذين يلعبون في الشوارع. وتناولت الصور قضايا عديدة، منها مساجين سجن غزة الذين حكم على أغلبهم بتهم السرقة، بسبب الفقر المدقع والوضع الاجتماعي المتردي تحت الحصار.

No comments:

Post a Comment

Archives