The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

May 3, 2014

Now Lebanon - 49 Syrians, Palestinians Arrested for Trying to Travel with False Legal Papers, May 03, 2014



الأمن العام: توقيف 49 سورياً وفلسطينياً حاولوا مغادرة البلاد بسمات مزورة

بيروت ـ أعلنت المديرية العامة للأمن العام، في بيان انها أوقفت "صباح اليوم (السبت)، في مطار رفيق الحريري الدولي، تسعة وأربعين شخصاً من التابعية السورية ومن الفلسطينيين اللاجئين في سوريا، أثناء محاولتهم مغادرة البلاد دفعة واحدة بموجب سمات سفر مزورة إلى إحدى الدول العربية، وبعد مراجعة النيابة العامة التمييزية أحيلوا إلى القضاء المختص لاستكمال الإجراءات القانونية".

وأضاف البيان: "إن المديرية العامة للأمن العام تلفت انتباه جميع الرعايا العرب والأجانب، لا سيما منهم النازحين السوريين واللاجئين الفلسطينيين في سوريا الموجودين في لبنان، من مغبة مخالفة نظام الإقامة أو محاولة الحصول على مستندات سفر مزورة بأساليب غير مشروعة للانتقال بها من وإلى لبنان بما يعرضهم للملاحقة القانونية".

وتابع البيان: "كما تقوم الأجهزة المعنية في المديرية العامة للأمن العام باستكمال التحقيقات مع الموقوفين لكشف افراد شبكات التزوير، وكل من له علاقة بهذا الملف وسوقهم الى العدالة".

No comments:

Post a Comment

Archives