The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

December 30, 2010

Almustaqbal - Conviction of five accused of child abduction - december 30,2010


أصدرت المحكمة العسكرية الدائمة برئاسة العميد الركن نزار خليل أحكامها بحق المتهمين في قضية خطف الطفلة انجي دقناش (11 شهراً) في السابع من كانون الأول عام 2008 في محلة الميناء في طرابلس بهدف التبني لعائلة أخرى بعد تغيير البينة الشخصية في السجلات الرسمية وذلك لقاء بدل مالي.
وقضى الحكم بسجن كمال ممدوح بارودي وخالد عز الدين العلي مدة ثلاث سنوات، والياس جبرايل حرب مدة سنتين ونصف السنة، وكل من الرقيب في الجيش ديب جورج عون والطبيب جهاد كامل البوشي مدة شهرين.
وكانت المحكمة قد استمعت أمس الى مرافعة ممثل النيابة العامة القاضي كمال نصار الذي طلب إدانة المتهمين وفقاً لمواد الاتهام. كما ترافع وكلاؤهم المحامون ناجي ياغي وسهام الأشقر وبشارة أبو سعد وشربل طرابلسي ورولى حكيم الذين تراوحت طلباتهم بين البراءة والاكتفاء بمدة التوقيف، وذلك بعد عرضهم وقائع القضية ومناقشتهم للمواد الجرمية ومدى تطابقها مع ما اتهم به موكلوهم.
اما المتهمون فتراوحت طلباتهم بين الشفقة والرحمة والبراءة.


No comments:

Post a Comment

Archives