The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

December 22, 2010

Assafir - Sudanese citizen arrested for illegal entrance , a prisoner died in hospital - december 22,2010


ثلاث وفيات
توفي أمس السجين هـ. م. في مستشفى «رياق» بعدما نقل إليه من سجن جب جنين، إثر إصابته بعارض صحي نتيجة ضيق في التنفس, وما لبث أن فارق الحياة نتيجة سكتة قلبية، وفق إفادة الطبيب الشرعي. وقتل ماهر محمد قبلان (21 عاماً)، أمس، إثر إصابته بطلق ناري من بندقية صيد في عكار، ونقلت جثته إلى مركز «اليوسف» الطبي، وفتحت القوى الأمنية تحقيقاً بالحادث بغية كشف الملابسات. كما توفي أكرم محمد سرور (45 عاماً - من بلدة عيتا الشعب)، إثر انقلاب آلية «البوكلين» التي كان يعمل عليها في استصلاح الأراضي في بلدة الرمادية، ونقلت جثته إلى «المستشفى اللبناني - الايطالي» في صور، وفتحت اقوى الأمنية تحقيقاً في الحادث.
إشكال في البرج الشمالي
وقع إشكال فردي في البرج الشمالي في صور، صباح أمس، بين بعض شبان البلدة بسبب قطع الطريق، وتطور إلى إطلاق نار في الهواء، فتدخل الجيش وعمل على فضّ الإشكال والبحث عن مطلقي النار الذين لاذوا بالفرار.
توقيف 6 سودانيين دخلوا خلسةً
راشيا ـ شوقي الحاج
أوقفت دورية تابعة لقوى الأمن الداخلي، أمس، ستة أشخاص من التابعية السودانية، كانوا قد دخلوا خلسة الى الأراضي اللبنانية عبر الحدود اللبنانية - السورية لجهة خراج بلدتي ينطا - حلوى في قضاء راشيا، وتم نقلهم إلى مخفر ينطا، حيث اجريت معهم تحقيقات أولية، قبل إحالتهم على القضاء المختص بناء لإشارة النيابة العـــامة في البقاع.

احذروا «رجل العملة» الخيري
عمّمت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي، أمس، أوصاف شخص مجهول الهوية ينفذ عمليات احتيالية، مدعياً أنه ينوي التبرع لجمعيات خيرية، فيعرض على ضحاياه عملة غير صحيحة، قائلاً إن قيمتها كبيرة ويرغب في تصريفها لدفع المبالغ المترتبة عن ذلك للجمعيات. وتبين أن العملة مزوّرة وتعود لإحدى دول «الاتحاد السوفياتي» السابق. ودعت المديرية المواطنين الى التنبه والحذر من الوقوع ضحية أعمال الرجل، طالبةً من الذين يملكون أي معلومة عنه الحضور إلى مركز مكتب مكافحة الجرائم المالية وتبييض الأموال في بوليفار كميل شمعون، أو الاتصال على الرقم 01290881، ويبقى اسم المواطن طيّ الكتمان. أما مواصفاته فهي: معتدل القامة، أسمر البشرة، ويتكلم اللهجة الخليجية.

No comments:

Post a Comment

Archives