The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

December 29, 2010

Assafir - Children rights - december 29,2010



باشرت «مؤسسة الصفدي» بالإعداد للمرحلة الثانية من مشروعها «من حقي» الذي أطلقته منذ عامين في الحارات القديمة في طرابلس، بهدف رفع مستوى الوعي القانوني للأطفال حول اتفاقية حقوق الطفل، وهو مشروع تنفذه المؤسسة من خلال مركزها الاجتماعي «حارتنا»، في السرايا العتيقة.
وتقتضي المرحلة الثانية من المشروع التدخل في المدارس بعدما تبين أن معظم الانتهاكات التي يتعرض لها الأطفال في الحارات القديمة تحدث داخل المدرسة، على أن تقوم مجموعة مؤلفة من عشر فتيات من الحارات القديمة تتراوح أعمارهن بين 10 و15 سنة، ممن تدربن ضمن مشروع «من حقي» على تنفيذ برنامج توعية داخل المدارس.
وأشارت المساعدة الاجتماعية في مركز «حارتنا» ربى عزيزي إلى أن «برنامج التوعية يتضمن إعداد 12 لعبة تربوية تتناول حقوق الطفل الـ12 التي أقرتها «اتفاقية الأمم المتحدة لحقوق الطفل»، بعدما تم الحصول على إذن من دائرة التربية بالدخول إلى المدارس التي تندرج الفتيات العشر في إطارها، وهي: «مدرسة جبران خليل جبران الرسمية» حيث تتولى التلميذتان جنى وهبة وثريا الجغبير توعية تلامذة الصف الخامس، و»مدرسة مي الرسمية» حيث تتولى التلميذتان آية درباس وإيمان العبد الله توعية الصف السادس، و»مدرسة طرابلس الأولى الرسمية للبنات» حيث تم تنفيذ ثلاثة صفوف مع تلامذة الصفين الخامس والسابع من قبل التلميذات منى جنزرلي وإيمان عوض وآمال صادق.
وبعد حصص التوعية، يجري الإعداد للمسابقة الثقافية بين تلامذة المدارس المشاركة التي سيشارك الفائزون فيها بالإعداد لوثيقة مطلبية تقدم إلى وزير التربية للمعالجة، في موعد يحدد لاحقا.

No comments:

Post a Comment

Archives