The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

December 21, 2010

Assafir - Khiam Center ,for the release for ending their sentences in prison - december 21,2010


أثنى «مركز الخيام لتأهيل ضحايا التعذيب» على تفقد النائب العام الاستئنافي في الجنوب سميح الحاج لسجن صور أمس الأول، بناء على توصيات وزير العدل إبراهيم نجار. وأشار «المركز»، في بيان أمس، إلى «أن وجود خمسة أجانب من جنسيات سودانية وهندية انتهت محكوميتهم وما زالوا قيد الاحتجاز هي ظاهرة تشمل معظم السجون اللبنانية. وهي مخالفة قضائية وانتهاك للحد الأدنى لمعاملة السجناء وللبروتوكول الاختياري لاتفاقية مناهضة التعذيب الذي صادق عليه لبنان عام 2009».
وأكد المركز على أن «الزيارة مهمة إذا ما استكملت بزيارات دورية لكافة السجون اللبنانية من أجل الافراج عن الذين انتهت مدة محكوميتهم. وإعطاء العناية الصحية للمرضى والبت بملفات الموقوفين من دون محاكمة وهي اخطر ظاهرة في السجون اللبنانية ومن شأن معالجتها الحد من الاكتظاظ. وأن مثل تلك الزيارات تكشف للمسؤولين الواقع المزري للسجون اللبنانية». ودعا البيان وزير العدل إلى «الإسراع في إنشاء الآلية الوقائية الوطنية لمراقبة السجون، وعدم ربط انشاء هذه الآلية بالمؤسسة الوطنية لحقوق الانسان».

No comments:

Post a Comment

Archives