The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

December 17, 2010

Almustaqbal - STL Signs Memorandum of Understanding With the Institute of evidence Dutch criminal - december 17,2010




أعلن المكتب الإعلامي للمحكمة الخاصة بلبنان امس أن المحكمة وقعت مذكرة تفاهم مع معهد الأدلة الجنائية الهولندي تهدف إلى وضع إطار عمل ينظم توفير المعهد خدمات علمية جنائية للمحكمة.
واوضح رئيس قلم المحكمة هرمان فون هايبل أن هذه المذكرة تشكل "مثالا آخر عن الدعم الكبير الذي تقدمه حكومة هولندا إلى الهيئات القضائية الدولية، وانها وضعت إطارا رسميا للعلاقة القائمة بين معهد الأدلة الجنائية الهولندي والمحكمة وستعود بفائدة كبيرة على أجهزة المحكمة كافة".
ولفت المكتب الإعلامي إلى أن معهد الأدلة الجنائية الهولندي يطبق عددا من التقنيات الجنائية لا سيما تحليل المتفجرات والأسلحة والحمض النووي، إلى جانب تحليل الآثار والتجارب الرقمية كإعادة بناء مسرح الجريمة باستخدام تقنية الأبعاد الثلاثية.
واشار مدير العلاقات الخارجية في المعهد كايس مورينغ الى أن هذا المعهد يوفر "أحدث الخدمات الجنائية في أكثر من ثلاثين مجالا. وستكون خدماتنا متاحة لجهتي الادعاء والدفاع. يسرنا ويشرفنا أن تستمر هولندا في تعزيز نظام العدالة الدولية".

No comments:

Post a Comment

Archives