The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

December 30, 2010

Almustaqbal - Health the vaccine against influenza to protect against AH1N1 - december 30,2010




اعلنت وزارة الصحة في بيان امس، انه "يسجل في لبنان ككل عام في مثل هذا الموسم حالات عديدة من الإصابات بالإنفلونزا (كريب) وكما كان متوقعا لقد اصبح فيروس AH1N1 جزءا من الإنفلونزا الموسمية العادية".
اضاف البيان: "ان المريض المصاب بالكريب وكما هو معروف، يشفى تلقائيا دون الحاجة الى مضادات حيوية، ويعالج بالراحة وتناول السوائل ومخفضات الحرارة. إلا أن بعض الفئات تكون معرضة للمضاعفات أكثر من غيرها وتستوجب اتخاذ تدابير وقائية وعلاجية أكثر جدية".
ونصحت الوزارة "جميع المواطنين بالتلقيح ضد الإنفلونزا خصوصا الفئات الاتية:الأطفال من عمر ستة أشهر الى خمس سنوات، النساء الحوامل، كبار السن، المصابين بأمراض مزمنة كالسكري والربو وأمراض القلب وغيرها، والعاملين الصحيين. علما ان اللقاح ضد الإنفلونزا متوفر حاليا في الصيدليات وهو فعال للوقاية من فيروسات الإنفلونزا بما فيها
AH1N1
كما نصحت الوزارة "المصابين من هذه الفئات أو أي مصاب يظهر عوارض شديدة أو مستمرة باستشارة الطبيب الذي يقرر العلاج المناسب لكل حالة، مؤكدة ان "الدواء متوفر في جميع الصيدليات كما يمكن الحصول على دواء
Oseltamivir مجانا في المستشفيات الحكومية بناء على وصفة طبية".
وطلبت من الأطباء "الإلتزام بالتعميم رقم 148 تاريخ 3 تشرين الثاني 2009 والذي يتضمن آلية التشخيص والعلاج".

No comments:

Post a Comment

Archives