The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

January 27, 2011

Almustaqbal - Health, warns marketing some food supplements - January 27,2011


حذر وزير الصحة محمد جواد خليفة في بيان من تسويق بعض المستحضرات والمتممات الغذائية. وجاء فيه:"عطفا على الأخبار الواردة من بعض دول الخليج (السعودية، الامارات)، عن سحب بعض المتممات الغذائية المصنعة في لبنان والتي تسوق في بعض دول الخليج. وبعد مراجعة وزارة الصحة العامة اللبنانية جميع هذه الأصناف المذكورة في المراسلات وهي عبارة عن 38 صنفا تتعلق بمستحضرات ومتممات غذائية".تفيد الوزارة ان جميع هذه الأصناف غير مسجلة لديها ولم تحصل على أي إذن تصنيع أو تسويق في أي يوم من الأيام على الأراضي اللبنانية باستثناء زعتر الطعام والزهورات".
وذكّر البيان "جميع المواطنين بأن الوزارة قامت منذ اليوم الأول لظاهرة الأعشاب بمحاربة الادعاءات المزيفة والمتعلقة بترخيص هذه المستحضرات وتسويقها من قبل وزارة الصحة العامة ومنع الإعلان عن هذه المنتجات ولكن الأمور التنفيذية تخضع لخارج صلاحيات الوزارة".
ولفت الى "ان هذه الأنواع من الأعشاب والمتممات غير مرخصة وغير مسجلة وغير صحية، وتؤثر سلبا على صحة المواطنين في معظم الأحيان، وليس لديها أي صفة علاجية، وإن كل من يستعملها هو مسؤول عن ذلك حصرا. وكل من يسوق ويروج لها يتحمل المسؤولية القانونية عن أي ضرر يحصل حاليا ومستقبلا".
ودعا جميع الوزارات المختصة الى"اتخاذ الإجراءات فيما خص كل منها ليصبح القانون نافذا ومطبقا".
واكد انه "تم مراسلة وزارة الاقتصاد بتاريخ 26 كانون الثاني 2011 لسحب جميع هذه المواد والأصناف من الأسواق اللبنانية.

No comments:

Post a Comment

Archives