The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

January 26, 2011

Annahar - Bellemare choose Sophie Combe Spokesperson on behalf of the Court - January 26,2011



أفاد بيان لمكتب المدعي العام لدى المحكمة الخاصة بلبنان دانيال بلمار عن تعيين ناطقة رسمية جديدة فرنسية.
وجاء في البيان "يسرّ المدعي العام لدى المحكمة الخاصة بلبنان أن يعلن عن تعيين السيدة صوفي بوتو دولا كومب في منصب المسؤولة عن الإعلام والناطقة الرسمية. وإن تعيينها يتزامن مع بداية مرحلة جديدة في عمل مكتبنا إثر إيداع القرار الاتهامي. ونظرًا إلى ما لدى السيدة صوفي بوتو دو لا كومب من خبرة متعمّقة في مجال التواصل والإعلام، فإنني على ثقة بأنها ستكون بمثابة مكسب كبير لمكتبي وستُكمّل فريق المسؤولين الكبار فيه".
وأضاف البيان: "تتمتّع السيدة صوفي بوتو دو لا كومب الفرنسية الجنسية بخبرة واسعة في مجال الإعلام. وقبل الانضمام إلى المحكمة، شغلت منصب نائبة رئيس الإتصال والإعلام في بعثة الأمم المتحدة لتحقيق الاستقرار في هايتي (البعثة). وعملت ناطقة رسمية للبعثة منذ نيسان 2006، وكموظفة معنية بالدعوة والتوعية لعامين. كذلك شغلت مناصب عدّة كاختصاصية إتصالات في القطاعين العام والخاصّ.
السيدة بوتو دو لا كومب حائزة درجة ماجستير في القانون العام وشهادة دراسات جامعية عليا في القانون البيئي الحضري. وشاركت في تحرير مؤلّفين هما "
Lettres de loin en loin" الذي نُشر عام 2008 و"Haiti parmi les vivants" الصادر عام 2010. وهي أيضًا عضو سابق في الرابطة الدولية للغرف التجارية الصغيرة في جزيرة المارتينيك (International Chamber Junior) وشاركت في تأسيس الرابطة الدولية للغرف التجارية الصغيرة في هايتي، وهي منظمة شبابية عالمية غير سياسية وغير طائفية تهدف إلى تعزيز الفرص الإنمائية لتمكين الشباب من إحداث التغيير في العالم. 

No comments:

Post a Comment

Archives