The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

January 28, 2011

Annahar - Sleiman visit the center of Rene wehbe to care for the elderly - January 28,2011



"اخترتم ان تكونوا للأكثر بؤساً، نعمة الحياة، وللماضين في رحلة العمر الأليمة سند الرحمة. رسالتكم انتصار المحبة على الوجع المستعصي برسولية الخدمة التي تمحو الدمع. بها تكبر مسؤوليتكم لأن العناية التي تقومون بها هي من أجل ديمومة الإنسان وكرامته البشرية. دعائي ان يتواصل نهجكم مثل تواصل النعمة في الشهادة، فثبتوا أن مركزكم مستحق فائق التقدير".
هي الكلمة التي دوّنتها اللبنانية الأولى وفاء سليمان على السجل الذهبي لمركز "رينه وهبة للعجوز المريض"، الذي زارته أمس في مقره في المنصورية لتطلع على حاجاته. وكان في استقبالها عند مدخل المجمع أفراد الهيئة الإدارية في المركز وعدد من المسنين المقيمين فيه. وبعد كلمة ترحيب من إحدى المسنات، تفقدت سليمان أقسام المركز الذي يضم أكثر من 60 مسناً من الرجال والنساء المرضى، ترافقها رئيسة المركز منى سليم نجم ومديرته سهى بلدو (إبنة المؤسسة رينه وهبة). وأثنت سليمان على "دور المركز في تلبية حاجات المسنين وحسن المعاملة التي يوفرها للمصابين بأمراض مختلفة"، داعية إلى "أهمية التواصل ما بين الأجيال والتذكير في حق كبير السن بالرعاية والإهتمام من خلال ندوات وحلقات ثقافية وتوعوية، إحياء حفلات، وإقامة معارض لمنتوجات كبار السن، وتنظيم زيارات لكبار سن متروكين، وتنظيم حملات صحية".

No comments:

Post a Comment

Archives